إنتر يواجه إشبيلية في المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي

رياضة - Friday 21 August 2020 الساعة 03:26 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي، حيث يلتقي نادي الإنتر الإيطالي، نظيره إشبيلية الإسباني في المباراة التي تقام على ستاد "راين إنرجي"، في مدينة كولونيا الألمانية.

ويعتبر هذا اللقاء هو الأول بين الفريقين في تاريخهما ضمن مسابقة رسمية وراء أبواب موصدة، بسبب البروتوكول المتبع من الاتحاد الأوروبي للعبة تفادياً لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وخفف "يويفا" من البروتوكول الصحي المتبع وسمح بحضور حوالي عشرين شخصاً عن كل ناد إلى جانب الوفود الرسمية.

ويملك إشبيلية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة، إذ فاز بها 5 مرات أعوام: (2006 و2007 و2014 و2015 و2016)، بالتحديد كل المرات التي تأهل فيها إلى النهائي، كما أن إنتر يملك في جعبته ثلاثة ألقاب في هذه البطولة، حصدها أعوام: (1991 و1994 و1998).

وأصبح إشبيلية بتواجده في نهائي اليوم، هو أكثر ناد أوروبي لعب مباريات نهائية في القرن الـ21، برصيد 11 مباراة، متخطياً بذلك ريال مدريد الذي لعب 10 نهائيات أوروبية.

ويمرّ اشبيلية بفترة رائعة حيث لم يخسر في آخر 20 مباراة في مختلف المسابقات، وحقق 8 انتصارات في مبارياته التسع الأخيرة، ليصل إلى ذروة مستوياته في الوقت المناسب والحاسم من الموسم.

كما أن جميع لاعبي إشبيلية متاحون للمدرب جولين لوبيتيجي، بما في ذلك الجناح الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، الذي لا يريد أن يغيب عن المباراة رغم معاناته من بعض الآلام في الركبة.

ومن المفاجآت السارة لإشبيلية في هذه النسخة من البطولة، هي بزوغ نجم حارس المرمى المغربي ياسين بونو، والذي تم الاعتماد عليه منذ أن استؤنفت المنافسة بديلاً عن التشيكي توماس فاكليك الذي كان دائماً ما يلعب أساسياً، لكن المغربي أكد رؤية مدربه في جميع المباريات.

وستكون هذه المباراة الأخيرة للأرجنتيني إيفر بانيجا بقميص إشبيلية، حيث سيرحل بانتهاء المسابقة للانضمام إلى الدوري السعودي.

في الجهة المقابلة يصل إنتر إلى المباراة النهائية في أفضل لحظة في موسمه، متسلحاً بدفاع قوي، حيث استقبلت شباكه هدفاً واحداً في آخر 7 مباريات، وكذلك خط هجوم يقوده البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، ويمثل مارتينيز مع لوكاكو التهديد الهجومي الكبير أمام إشبيلية، حيث وقع الاثنان على إجمالي 54 هدفا (21 للأول و33 للثاني).

وفي حال تمكن لوكاكو من التسجيل في لقاء اليوم، سوف يتخطى الرقم القياسي للبرازيلي رونالدو نازاريو، في أول موسم له مع الإنتر بواقع 34 هدفاً، وحقق لوكاكو رقماً قياسياً بتسجيله في 10 مباريات متتالية في الدوري الأوروبي.

وتحت قيادة أنطونيو كونتي، تمكن إنتر من احتلال الوصافة خلف يوفنتوس في السيري آ وبلغ أيضا نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا، وهو يأمل لوضع نهاية لفترة استمرت 10 سنوات متتالية دون الفوز بألقاب دولية.

ويتوقع أن يخوض الفريقان مباراة اليوم بالتشكيلة التالية:

إشبيلية: بونو وخيسوس نافاس وكوندي ودييجو كارلوس وريجيلون وفرناندو وجوان جوردان وأوكامبوس وإيفر بانيجا وسوسو والنصيري.

إنتر ميلان: هاندانوفيتش وجودين ودي فريج وباستوني ودامبروزيو وباريلا وبروزوفيتش وجاليارديني ويونج ولوتارو ولوكاكو.