أهم الأرقام والإحصاءات بعد فوز بايرن ميونخ بلقبه السادس في دوري الأبطال

رياضة - Monday 24 August 2020 الساعة 09:44 am
عدن، نيوزيمن:

توج بايرن ميونخ بطلًا لدوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية، بهدف دون مقابل، وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق الجناح الفرنسي، كينجسلي كومان، في الدقيقة 59، ليتوج العملاق البافاري بالثلاثية للمرة الثانية في تاريخه، بعد موسم (2012 - 2013).

الفريق البافاري تُوج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، والأول له منذ موسم (2012-2013)، وبذلك، تجاوز البايرن عدد ألقاب برشلونة، ليتساوى مع ليفربول في المركز الثالث بقائمة أكثر الفرق تتويجا بالقب الأوروبي، ولا يتفوق على الثنائي سوى ريال مدريد برصيد 13 لقبًا، وميلان المتوج به 7 مرات.

وسجل كينجسلي كومان هدفًا تاريخيًا للفريق البافاري، لأن هذا الهدف يحمل الرقم 500 لبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، الذي بات ثالث فريق في تاريخ دوري الأبطال يصل لهذا الرقم، بعد ريال مدريد (567 هدفاً)، وبرشلونة (517 هدفاً).

وحجز بايرن ميونخ مقعده في بطولة كأس العالم للأندية 2020، حيث سيخوض فعاليات مونديال الأندية بداية من الدور قبل النهائي طبقاً للوائح البطولة التي تجنب بطلا أوروبا وأمريكا الجنوبية اللعب في الدور الأول والدور ربع النهائي.

وسبق لبايرن المشاركة في مونديال الأندية مرة واحدة فقط وكانت في 2013 عندما توج أيضا بلقب دوري الأبطال الأوروبي وأحرز وقتها لقب مونديال الأندية.

وفشل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، في هز شباك باريس سان جيرمان بالمباراة النهائية، وسبق وأن نجح الدولي البولندي في هز الشباك في كافة المباريات الـ9 التي شارك بها قبل النهائي، ليصل إلى 15 هدفًا، تربع بها على عرش قائمة هدافي هذه النسخة من البطولة، محققا هذا الإنجاز لأول مرة في مسيرته.

رغم ذلك، فشل ليفاندوفسكي في الوصول إلى الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، والذي يملكه البرتغالي كريستيانو رونالدو واستطاع رونالدو أن يسجل 17 هدفاً في موسم 2013-2014، الذي شهد تتويج فريقه السابق ريال مدريد باللقب العاشر في تاريخه.

إلا إن ليفاندوفسكي أصبح أول لاعب من البوندسليجا يتوج هدافاً لدوري الأبطال في نسخته الجديدة، التي بدأت عام 1992.

ولأول مرة منذ موسم 2006-2007، الذي توج خلاله ريكاردو كاكا هدافاً للبطولة، ينجح لاعب آخر في تسجيل أهداف أكثر من الثنائي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس وليونيل ميسي، قائد برشلونة.

وتوج الفريق البافاري باللقب الثالث له تحت قيادة فليك، الذي تولى منصب المدير الفني في تشرين الثانى/نوفمبر 2019، خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش، ونجح فليك في قيادة بايرن للفوز بلقب الدوري الألماني، قبل أن يتوج بكأس ألمانيا، ليختتم موسمه بطلًا لدوري الأبطال، وبلغ معدل ألقاب فليك مع الفريق الألماني لقبا كل 12 مباراة، وتولى فليك المهمة في البداية كمدرب مؤقت، قبل أن يمنحه النادي البافاري عقدًا حتى صيف 2023.

وتمكن مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، من الصمود أمام قوة هجوم باريس سان جيرمان وبذلك أصبح أول حارس يحافظ على نظافة شباكه أمام الفريق الباريسي في دوري الأبطال، وذلك منذ أبريل/نيسان 2016، وأنهى صاحب الـ34 عاماً سلسلة سان جيرمان التي دامت على مدار 34 مباراة متتالية دون التوقف عن هز الشباك في المسابقة.

واستطاع نوير الحفاظ على نظافة شباكه في نهائي دوري الأبطال، مثلما فعل ذلك في نهائي كأس العالم 2014 أمام الأرجنتين، كما أصبح ثالث حارس يرفع الكأس ذات الأذنين كقائد للفريق، بعد الدنماركي بيتر شمايكل مع مانشستر يونايتد في 1999، والإسباني إيكر كاسياس مع ريال مدريد عام 2014.