تداعيات إعلان ليونيل ميسي رغبته في الرحيل عن برشلونة

رياضة - Thursday 27 August 2020 الساعة 09:35 am
عدن، نيوزيمن:

بعد الهزيمة المذلة أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال، أزمة جديدة طوقت العملاق الكاتالوني بعد إصرار نجمه ميسي على الرحيل عن صفوفه، ميسي الذي قضى مسيرته بأكملها مع برشلونة، أبلغ النادي برغبته في الرحيل عن طريق خدمة بوروفاكس وهي خدمة تستخدم في إسبانيا لإرسال المستندات بشكل عاجل، النادي أرسل بعدها رسالة إلى ميسي عبر الخدمة ذاتها، أبدى فيها رغبته في استمرار اللاعب في برشلونة حتى نهاية مسيرته.

ويرتبط اللاعب الأرجنتيني، البالغ من العمر 33 عاما، والذي انضم إلى برشلونة في عام 2000، بعقد مع النادي حتى عام 2021، والفاكس الذي أرسله محامو ميسي إلى النادي، أشار إلى شرط جزائي في العقد اللاعب، والذي وقعه مع برشلونة في عام 2017، يسمح له بالرحيل مجاناً وهو بند انتهى في العاشر من يونيو/حزيران من هذا العام.

وطبقاً لبنود التعاقد الذي ينتهي في 2021، فإن السبيل الوحيد لرحيل ميسي بدون موافقة البرسا، هو أن يدفع النادي الذي يرغب في ضم النجم الأرجنتيني قيمة الشرط الجزائي في عقده البالغ 700 مليون يورو (828 مليون دولار)، إلا أن الفريق القانوني للاعب أبلغ النادي برغبة ميسي في فسخ عقده من جانب واحد طبقاً للبند الموجود في العقد، وأن العقد ملزم بالكامل حتى 30 يونيو/حزيران 2021.

وعلق خوان جاسبارت، الرئيس السابق لبرشلونة، على طلب ليونيل ميسي الرحيل عن البارسا هذا الصيف، من خلال تفعيل بند فسخ عقده من طرف واحد، حيث قال: "ميسي لا يمكنه الرحيل، يتعين عليه المغادرة في عام 2021 فقط، لقد رأيت العقد وهو واضح للغاية، حيث إن البند انتهى في شهر يونيو/ حزيران، ولا يوجد مجال لإعادة تفعيله".

وتقدم جوردي فاري، أحد الأسماء التي كانت تنوي الترشح لانتخابات رئاسة برشلونة في 2015 والذي سيخوض بالفعل انتخابات النادي المقبلة، بمذكرة لسحب الثقة من الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو ومجلس إدارته بالكامل، في مكاتب النادي الكتالوني.

كما أعلن اتحاد "مانيفست بلاوجرانا"، الذي يرأسه مارك دوش، عزمه تقديم مذكرة لسحب الثقة ضد بارتوميو إذا لم يقم هذا الأخير هو ومجلس إدارته يوم الجمعة باستدراك وضع ميسي واستقالوا بطريقة فورية لإفساح المجال لتشكيل لجنة تدير النادي وتدعو إلى إجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن.

وزاد عدد زوار الصحفة الرسمية على "فيسبوك" للنجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، 5 أضعاف، بعد قليل من إرساله فاكسا رسميا لإدارة ناديه برشلونة الإسباني، يبلغه فيه برغبته في الرحيل، وقالت الشركة التي تحلل حركة التصفح على صفحة ميسي، إن عدد الزوار تضاعف 5 مرات مباشرةً بعد انتشار الخبر.

وتأتي هذه الزيادة بسبب بحث عشاق صاحب القميص رقم "10"، على الصفحة، عن تصريحات لميسي، أو أي تأكيد رسمي لقرار اللاعب، بوضع حد لمسيرة استمرت قرابة 20 عاما مع البلوجرانا.

وعقب ساعات قليلة من قرار ميسي، تجمع المئات من جماهير برشلونة أمام ملعب كامب نو لإبداء اعتراضها على هذا القرار، واقتحمت جماهير النادي بوابة كامب نو، بحثا عن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو الموجود بالداخل، ولم يتمكن أفراد الأمن من منعهم، وتم فتح البوابة رقم 14 لكامب نو لخروج شاحنة من الداخل، واستغل المشجعون الفرصة واقتحموا البوابة ورددوا: "بارتوميو استقيل".