الموجز

حضرموت.. مهرجان "فتخة عيوة" يشهد أكبر منافسة بيع وشراء الإبل

@ رماه، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2020-09-01 09:06:56

شهدت منطقة عيوة بمديرية رماه بصحراء حضرموت فعاليات مهرجان "فتخة عيوة" لمزاينة الإبل لأبناء مديريات صحراء حضرموت (رماه- ثمود- القف).

وانطلقت فعاليات المهرجان بتوافد المشاركين إلى موقع المزاينة واستعراض الإبل أمام لجنة التحكيم لاختيار أفضل الإبل الأصيلة التي ما زال أبناء صحراء حضرموت متمسكين بتربيتها والمحافظة عليها كإرث يتفاخرون به.

وشملت فعاليات المهرجان على فقرة البيع والشراء حيث بلغ إجمالي الشراء أكثر من مليون وخمسمائة درهم إماراتي وهو ما يعكس الحب الكبير لدى أبناء مديريات صحراء حضرموت للمحافظة على تربية الإبل.

وتعتمد لجنة المهرجان على عدة مواصفات لاختيار الإبل ابتداءً من أصالة النوق وارتفاع حجمها وكبر الرأس وفتحتي الأنف وحجم العين وحجم المشافر بالإضافة إلى شكل الاخفاف وكبرها ولون الإبل.

وحصل الفائز الأول في شوط التميز "بن هيمان المنهالي" على "البيرق" وجائزة سيارة مقدمة من لجنة المهرجان، بينما حصل المشارك لبن صموده المهري على مركز الوصافة وجائزة نقدية.


يذكر أن المهرجان يقام سنوياً بتبرعات أبناء المنطقة المتواجدين بدولة الإمارات العربية المتحدة وتعاون المواطنين والمشاركين مع لجنة المهرجان.