بالتزامن مع تحرك عجلة التنمية.. عدنيون متفائلون بقدوم المحافظ الجديد

الجنوب - Thursday 03 September 2020 الساعة 11:56 pm
عدن، نيوزيمن، وهيب هاني:


مع قدوم المحافظ الجديد أحمد حامد لملس، بدأت عجلة التنمية للدوران تُستعاد تدريجياً بمحافظة عدن، حيث شهد الشارع العدني عدداً من الزيارات والقرارات الملموسة على أرض الواقع.
وأشاد أبناء عدن ببدء إعادة تأهيل الطرقات وسفلتتها، حيث بدأ المشروع من جولة السيلة بمديرية الشيخ عثمان إلى تقاطع زهره خليل، تحت إشراف السلطة المحلية لمديرية الشيخ عثمان. 

ومن جانب آخر برعاية كريمة من محافظ عدن، وجه فهد المشبق، مدير مديرية المعلا، بشراء محول كهربائي لإنارة الخط الدائري بمديرية المعلا، وبتمويل كامل من السلطة المحلية للمديرية، جاء ذلك بعد مناشدات من الأهالي. 
يضع أبناء عدن جل آمالهم على محافظهم الجديد، أحمد حامد لملس، بعد أن تلقى صدمات متعددة من أزمات كبيرة، ما دفع ثمنه الناس التي تجد نفسها مجمدة نتيجة ضرر الواقع عليها، حيث يريد الشعب تجديد الحياة.
وحصلت تصريحات لملس عند وصوله لمطار عدن، على تأييد عدني جنوبي واسع حيث قال: "سوف نضبط الأمور، فعدن تستحق الكثير"..
وأضاف، فعلاً أرواحنا سنقدمها رخيصة من أجلك يا عدن.

وعبر رواد التواصل العدني، عن مدى تفائلهم بالزيارات والاجتماعات التى بدأها المحافظ فور وصوله إلى عدن. 
وكان معالي المحافظ رأس، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا لقيادة مكتب الصحة والسكان ومدراء المستشفيات الحكومية والعسكرية بالعاصمة عدن.
وشدد لملس على ضرورة تفعيل أداء المرافق الصحية وتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين، وتفعيل الجانب الرقابي على المنشآت الصحية وتنظيم حملات تفتيش متواصلة لضبط المخالفين للأنظمة واللوائح.
ووجه المحافظ لملس، مكتب الصحة الاضطلاع بمهامه ومسؤولياته في حماية المواطن من إهمال موظفي المرافق الصحية الحكومية وجشع المرافق الخاصة، فيما يخص رفع رسوم التطبيب واحتكار أصناف ورفع أسعار بعض الأدوية.
وعقد لملس، اليوم الخميس، اجتماعا ضم قيادتي الغرفة التجارية والصناعية وهيئة الاستثمار بالعاصمة.
وشدد لملس على ضرورة إعادة الوجه المدني والحضاري للعاصمة عدن، مؤكدا أن ذلك سيخدم التجارة والاستثمار ويخلق مناخاً تجارياً جاذباً للشركات التجارية ورجال الأعمال والمستثمرين.
وأكد لملس في وقت سابق، التزام الحكومة بتقديم عشرة مليارات ريال على دفعتين، سيتم تسخيرها لقطاع الخدمات فقط من خلال إنشاء مشاريع خدمية وتنموية ومعالجة مشاكل مرافق الخدمات وليس لإنشاء مشاريع إنشائية لا تخدم هذا القطاع في الوقت الراهن، وستقام لجنة لإعداد مصفوفة وبرنامج خدمي وتنموي لهذا الغرض.

وأحاط أبناء عدن معالي المحافظ بمجموعات تغريدات، للفت نظره لبعض الأمور الخاصة بالمدينة والتي عبثت بها أياد فاسدة مثل إصلاحات "خط الجسر البحري" والتي ذهبت خلالها العديد من الأرواح بسبب الحوادث المتكررة، بالإضافة إلى إنارة الشوارع  بالعاصمة والتي بسبب ظلمتها خلقت جوا للجريمة.
وقال أبو وهياء النسي، معالي المحافظ لديه خبرة سياسية وسيستدرج كل من تسول له نفسه بفساد في السلطة، وستشهدون تغييرات في عدن، منها إزالة الفاسدين وإصلاح الكهرباء والصحة والمياه والطرقات، نحن نعلم الصعوبات التى تواجهها، سدد الله خطاكم وحفظكم الرحمن.