من الدعم المقدم من التحالف.. قيادات إخوانية في تعز تبيع 10 أطقم عسكرية لمليشيات الحوثي

السياسية - Tuesday 15 September 2020 الساعة 11:30 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر مقربة من المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، عن قيام قيادات ومشرفي المليشيات في محافظة تعز بشراء عدد من الأطقم العسكرية التي سلمتها قيادة التحالف لمقاومة تعز.

وحسب المصادر التي تحدث إليها نيوزيمن، فإن مشرفين حوثيين وفي إطار تواصلهم مع قيادات مقاومة تعز التي يسيطر عليها الإخوان المسلمون في اليمن، حزب الإصلاح، للتفاهم على عملية تبادل أسرى خلال الفترة الماضية تمكنوا من إقناع تلك القيادات ببيعهم عدداً من الأطقم العسكرية الجديدة التي سلمت لهم من قبل قوات التحالف.

ووفقاً للمصادر فإن عملية التفاهم تضمنت شراء عشرة أطقم جديدة من التي سلمت لقيادة المقاومة في تعز من قبل قوات التحالف وأن سعر الطقم الواحد وصل إلى أكثر من 10 ملايين ريال أي ما يعادل ألفاً وخمسمائة دولار للطقم الواحد (باعتبار سعر الدولار 700 ريال يمني أثناء إتمام عملية الشراء).

وأشارت المصادر إلى أن عملية تسليم الأطقم التي تم بيعها من قيادات المقاومة الإخوانية في تعز إلى المليشيات الحوثية تمت أثناء عملية تبادل الأسرى بين المليشيات وقيادات الإخوان في تعز في الرابع من أغسطس الماضي والتي تضمنت الإفراج عن 13 من أسرى المليشيات الحوثية في جبهة تعز بوساطة محلية كما أعلن عن ذلك القيادي في المليشيات المسؤول عن ملف الأسرى عبدالقادر المرتضى عبر حسابه في موقع "تويتر"، أنه تم اليوم الثلاثاء 14-12-1441ه الموافق 4 – 8 -2020م تحرير 13 من أسرى الجيش واللجان الشعبية التابعة من جبهة تعز في عملية تبادل عبر تفاهمات محلية".

وأكدت المصادر أن هذه العملية ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وقامت المليشيات الحوثية بشراء معدات عسكرية من قيادات إخوانية وأخرى تابعة لجيش الشرعية من جبهات مختلفة مقابل مبالغ مالية كبيرة.