سقوط مصابين وتدمير منازل بقصف حوثي على قرية بالبيضاء

الجبهات - Sunday 20 September 2020 الساعة 06:41 pm
البيضاء، نيوزيمن:

قصفت مليشيات الحوثي، اليوم الأحد، إحدى قرى محافظة البيضاء، بالدبابات مانعة إسعاف المصابين وشنت حملة اختطافات في صفوف السكان.

وقالت مصادر محلية إن المليشيات قصفت قرية المساوعة - الظفريين بمديرية الطفة، بالدبابات والأسلحة الثقيلة، قبل أن تقوم باقتحامها.

وبحسب المصادر، أسفر القصف الحوثي عن سقوط مصابين إحداهم زوجة ناجي علوي المسوع، وتدمير واحراق منازل وسيارات في القرية، وترويع الاطفال والنساء والمدنيين، مشيرة إلى منع المسلحين الحوثيين إسعاف المصابين.

وأضافت إن الميليشيات الحوثية أعقبت القصف بحملة دهم منازل واختطاف في صفوف أهالي القرية ونهب سيارات وتدمير ممتلكات وترويع الأطفال والنساء.

وكان أبناء قبيلة الزوب في مديرية القريشية بالبيضاء، تعرضوا مطلع الشهر الجاري لحملة حصار وقصف نفذها مئات المسلحين الحوثيين، أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة وجرح ستة آخرين بينهم ثلاث نساء.

وقال بيان صادر عن وزارة حقوق الانسان إن المليشيا الموالية لإيران ارتكبت انتهاكات جسيمة، شملت اعتقال واختطاف 35 مدنيا من أبناء القبيلة واستهدافا مباشرا بالأسلحة الثقيلة أدى لتدمير منزلين بشكل كامل و15 منزلا بشكل جزئي، إلى جانب اقتحام ونهب عدد من المنازل والتمركز فيها وتحويل مدرسة إلى ثكنة عسكرية.