الموجز

ليستر سيتي يواجه أرسنال ضمن الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-09-23 10:22:17

تتواصل اليوم الأربعاء مباريات الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، حيث تلعب ثمان مباريات، في أبرزها يستضيف نادي ليستر سيتي على ملعبه كينغ باور، نادي أرسنال. 

وتمكن الفريقان من تحقيق انطلاقة مميزة بالدوري، حيث حصد كلا الفريقين النقاط الست الكاملة في أول جولتين، ويتصدر ليستر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوزه على وست بروميتش في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، ومن ثم فوزه على بيرنلي بنتيجة 2/4 في الجولة الثانية. 

بينما يحتل أرسنال المركز الثالث بنفس رصيد ليستر من النقاط ولكن بفارق الأهداف، بعد فوزه على فولهام في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، ومن تم فوزه على وستهام يونايتد في الجولة الثانية بنتيجة 1/2.

وخرج أرسنال من دور الــ 16 بكأس الرابطة في الموسم الماضي على يد ليفربول، بفوز الليفر بركلات الترجيح 5/4 بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بخماسية لكل فريق، بينما، بينما تمكن ليستر من الوصول للدور ما قبل النهائي لكنه غادر على يد أستون فيلا الذي عبر للنهائي بنتيجة 3/2 بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

وضمن نفس الدور أيضاً، يستضيف نادي تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج، نادي بارنسلي المتواجد في دوري الدرجة الأولى، وتأهل بارنسلي للدور الثالث بعدما تخطي عقبة فريق ميدلسبره بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الدور الثاني، فيما يستهل البلوز مشواره في البطولة من هذا الدور. 

ويحتل تشلسي حالياً المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 3 نقاط، من فوز وهزيمة، حيث فاز في الجولة الأولى على برايتون بنتيجة 1/3، ومن تم سقط بثنائية نظيفة في الجولة الثانية امام ليفربول.

وكان تشيلسي قد غادر من بطولة كأس الرابطة في الموسم الماضي من دور الــ 16 على يد مانشستر يونايتد، بعد فوزه عليه بهدفين لهدف.

ويحل فريق إيفرتون ضيفاً ثقيلاً على نظيره، فليتوود تاون الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية في إنجلترا، ونجح إيفرتون في التأهل لدور ال32 بعدما اكتسح سالفورد سيتي بثلاثية نظيفة في إطار منافسات الدور الثاني، فيما صعد فليتوود تاون بعدما تخطي عقبة ضيفه بورت فايل بهدفين لهدف.

ويحتل إيفرتون المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط من انتصارين، الاول على حساب توتنهام بهدف دون مقابل، والثاني على وست بروميتش بنتيجة 2/5.

وخرج إيفرتون في الموسم الماضي من كأس الرابطة من الدور ربع النهائي بعدما تلقى الخسارة من ليستر سيتي بركلات الترجيح 4/2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وفي بقية اللقاءات اليوم، يلتقي كل من:

فولهام × شيفيلد وينزداي 21:00

بريستون نورت إند × برايتون أند هوف ألبيون 21:00

ستوك سيتي × جيلينغهام 21:00

ميلوال × بيرنلي 21:00

موركامب × نيوكاسل 21:30