الموجز

إشهار نادي البن بتعز لإعادة الاعتبار لـ"أيقونة اليمن" - صور

@ تعز، نيوزيمن، خاض: متفرقات

2020-10-01 21:39:04

أطلق شاب يعمل في زراعة البن في محافظة تعز "نادي البن اليمني"، لإعادة الاعتبار للشجرة التي تمثل إيقونة البلاد عالمياً.

ويهتم النادي الذي أشهر الخميس في فعالية ثقافية في تعز، بحشد جهود الجميع لإعادة الاعتبار للبن اليمني زراعة وإنتاجا وتسويقا وتصديرا، لما يشكله بن اليمن من أهمية اقتصادية يعد من أهم روافد الاقتصاد الوطني على كل المستويات، الفردي والأسري للأسر المنتجة.

وفي الفعالية عرض النادي، الذي يقوده الشاب هاشم النعمان، بعض أصناف البن اليمني وفقرات لتذوق عدد أنواع القهوة، وجرى توزيعها على الحاضرين.

الفعالية أقيمت تحت عنوان: "بن اليمن.. عراقة الماضي وآفاق المستقبل"، وحضرها وزير المياه الأسبق الأستاذ عبدالسلام رزاز ووكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والاكاديميين.

وتمنى رئيس نادي البن اليمني هاشم النعمان، في كلمة له خلال الحفل، أن يتمكن بفضل تفاعل الجميع بدعم أهدافه الوطنية وتطلعاته من إعادة الاعتبار لشجرة البن "أيقونة اليمن" المقترنة بهذه الأرض الطيبة عالميا.

وقال إن طموح النادي سقفه السماء وسيشرع في دعم وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة البن والعمل على إصدار القوانين والقرارات الضامنة لهذا العمل التنموي وتعزيز القيمة البيئية للبن اليمني والمدرجات الزراعية القائمة كنظام بيئي يكفل المردود الاقتصادي المشجع وبما يوازي المجهود الذي يبذله المزارع اليمني في حقول البن.

وكذا تعزيز القيمة الوطنية والاقتصادية واستعادة المكانة التاريخية لمنتج البن اليمني؛ ورفع مستوى المميزات النسبية والميزات التنافسية للبن اليمني محليا ودوليا.

ولفت إلى أن تنظيم الفعالية يعد مساهمة في مجال الاستثمار الزراعي الممكن للبن، ولا شك ان تطوير مفهوم الاستثمار يعمل على حفظ وصيانة الموارد الطبيعية المتجددة ويضمن حقوق الاجيال القادمة.

وتعقيبا على الفعالية دعا النعمان في حديثه مع "نيوزيمن"، كافة الجهات الحكومية والمنظمات التي تهتم بالجانب الزراعي أن تعيد النظر للاهتمام بالدعم والاستثمار بالمجال الزراعي وخصوصا البن، كونه رافدا هاما للاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة، وهو بحاجة لعملية تسويق منظمة عند التصدير الخارجي.