تبادل البحسني والحكومة الاتهامات في اليمن والتقطا صورة مشتركة في الرياض.. مَن الصادق؟

@ عدن، نيوزيمن، خاص: تقارير

2020-10-05 18:23:44

التقى رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك، الأحد، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في العاصمة السعودية الرياض، بعد تبادل اتهامات علنية بشأن الموارد وأوضاع المحافظة النفطية التي تعاني من أزمات في الكهرباء والطرقات والصحة.

البحسني هدد بإيقاف تصدير النفط متهماً الحكومة بعدم تحويل حصة حضرموت كاملة من المبيعات، ومطالباً بتعهداتها بشأن تحسين خدمات الكهرباء ودفع المرتبات بشكل منتظم.

فردت عليه الحكومة بتصريح اتهمت عبره سلطات حضرموت بعدم توريد ما عليها من التزامات شهرية إلى البنك المركزي اليمني من 2015م.

غير أن خبر الوكالة الحكومية أمس لم يشر لأي من هذا، مكتفيا بالقول إن اللقاء ناقش مستجدات الأوضاع في المحافظة، واحتياجاتها الضرورية، وأهمية التدخل العاجل للحكومة للتخفيف عن معاناة المواطنين، والخطوات العملية اللازمة لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 100 ميجاوات في ساحل حضرموت، إضافة إلى بحث ترتيب التزامات شركات الطاقة ورفع التوليد في المحطات الحكومية.

وأنه تضمن توجيه معين عبدالملك بتحويل المبلغ المعتمد من الحكومة عبر وزارة المالية لدعم وقود كهرباء حضرموت الساحل إلى حساب فرع مؤسسة كهرباء الساحل بما يسهم في حل مشاكل الكهرباء بشكل سريع وعاجل.

فرد البحسني مشيداً بالدعم الحكومي وتوجيهات رئيس الوزراء تحويل المبلغ الطارئ المعتمد لدعم وقود كهرباء حضرموت الساحل بشكل سريع وعاجل، وزاد المحافظ شكراً إضافيا ضافيا عبر صفحته في الفيس بوك للرئيس عبدربه منصور هادي على توجيهاته.

لم يقل أحد من الطرفين، وماذا بشأن الاتهامات التي سمعها الناس.. ربما أنها جميعها صحيحة، وبالتالي اتفقا على دفنها، أو أنها أكاذيب، وقد اتفق الطرفان على منفعة “كل ينسي أكاذيب الآخر”..

تابع:

سبأ الحكومية تطالب حضرموت بتسديد إيرادات باحميد والقاعدة وابن بريك والبحسني

البحسني: لا مجال للتخاذل بعد إقرار بيان مطالب حضرموت

المكلا تطالب بكهرباء: الانتقالي مع “مطالب المواطنين”.. والمحافظ: سنوقف تصدير النفط