ماليزيا تعيد تقييد الحركة بسبب زيادة الإصابات في ثلاث مناطق بينها كوالالمبور

العالم - Thursday 15 October 2020 الساعة 06:37 pm
كوالالمبور، نيوزيمن:

أعادت ماليزيا إجراءات "تقييد الحركة المشروط" منذ ال14 من أكتوبر الجاري في ثلاث مناطق هي كوالالمبور وسيلانجور وبوتراجايا.

وقال الوزير الأقدم (للشؤون الأمنية) السيد إسماعيل صبري إن الحكومة اتخذت هذا القرار بسبب عودة ارتفاع حالات الاصابة بفايروس كورونا التاجي (كوفيد-19) وفقاً لما ذكرته وكالة الانباء الماليزية (بيرناما).

وتشمل اجراءات تقييد الحركة في هذه المناطق إغلاق المدارس ومؤسسات التعليم العالي ومعاهد التدريب على المهارات ورياض الأطفال ودور الحضانة ومراكز تحفيظ القرآن والحدائق العامة والمراكز الترفيهية، والمساجد، ودور العبادة لغير المسلمين، والنوادي الرياضية، وصالات الافراح، إلى جانب منع الخروج الجماعي بحيث لا يُسمح إلا لشخصين من منزل واحد بالخروج لشراء المتطلبات الاساسية.

وبلغ عدد االاصابات ليومنا هذا الخميس لماليزيا التي تشهد حالياً موجة ثالثة من إصابات فيروس كورونا 589 إصابة، بإجمالي اصابات بلغت 18 الفا و129 إصابة منذ بدء الجائحة بلغت خلالها الوفيات حتى اليوم 170 وفاة بينها ثلاث وفيات سجلت اليوم.

ويعيش في ماليزيا نحو 20 الف يمني بينهم طلاب ودبلوماسيون وعاملون ورجال اعمال ونازحون ولاجئون الكثير منهم فقد مصالحه أو تضرر بشكل كبير بسبب هذه الجائحة.