تدخل سعودي بين الإخوان والقوات الجنوبية: مرور السلاح في الصبيحة مقابل سحب قوات “محور تعز”

@ لحج، نيوزيمن، خاص: السياسية

2020-10-21 19:59:09

التقت قيادة اللواء التاسع صاعقة، قوات جنوبية متمركزة جنوب غرب محافظة لحج، مع قيادة القوات السعودية المتواجدة في عدن؛ لمناقشة التوتر في مديرية الصبيحة.

واستدعت قيادة القوات السعودية اللواء الجنوبي عقب ضبطه، أول من أمس، شحنة أسلحة في منطقة حبيل الطيار بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج كانت في طريق تهريبها إلى معسكرات “الإخوان في أطرف لحج وتعز”.

وفق مصادر خاصة، فقد طلبت القيادة السعودية من قائد اللواء التاسع العميد فاروق الكعلولي الإفراج عن الشحنة والسماح لها بالمرور إلى تعز.

>> التاسع صاعقة عزَّز مواقعه.. “الصبيحة” تمنع “الرابع مشاه - إخوان” من تهريب السلاح عبر سواحل لحج

وذكرت المصادر أن العميد فاروق أكد للقوة السعودية التعاون المطلق لما فيه تحقيق أهداف التحالف العربي، وأن الإخوان يحشدون لإثارة المعارك ضد الجنوب، وأن احتجاز الشحنة جاء رداً على التحركات ومحاولات استحداث نقاط ومواقع عسكرية من قبل اللواء الرابع الذي يقوده العميد الإخواني أبوبكر الجبولي والتابع لمحور تعز في مناطق الصبيحة بطور الباحة.

غير أن قيادة القوات السعودية أكدت أن إرسال شحنة الأسلحة إلى محور تعز مخصصة لمواجهة مليشيات الحوثي، وضمن خطة متفق عليها مع قيادة المحور لتحريك الجبهات في تعز، وأنها ستلزم قيادة محور تعز بسحب قواته من مناطق طور الباحة إلى جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي.