أمن جبل حبشي يعتقل لجنة إصلاح طريق يستخدمه الإخوان لتهريب الوقود للحوثيين

@ تعز، نيوزيمن: متفرقات

2020-10-25 18:19:36

قالت مصادر محليه إن مدير أمن مديرية جبل حبشي طارق البركاني، اعتقل مساء أمس، أعضاء اللجنة المجتمعية لتأهيل وإصلاح طريق الأشروح بني بكاري أثناء تواجدهم في الطريق للإشراف على عملية الرصف والمسح.

وأضافت المصادر إن مدير الأمن خرج مع حملة واعتقل أعضاء اللجنة المجتمعية التي اختارها الأهالي للقيام برصف وإصلاح الخط الذي يربط عزلتي الشراجة وبني بكاري.

وأثارت عملية اعتقال أعضاء اللجنة استياءً واسعاً في المديرية، حيث اعتبر الأهالي هذا التعسف ضد مشاريع يمولها الأهالي انتقاما من ابناء المنطقة لمنعهم عمليات تهريب الوقود الى مناطق المليشيات الحوثية.

وكان اهالي المنطقة منعوا بالقوة مرور شحنات الديزل والبترول عبر مناطقهم الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، الامر الذي دفع بقوات اللواء 17 مشاه الى ارسال حملة عسكرية للهجوم على قرى المنطقة ومطاردة الشباب الذين تصدوا لعملية التهريب الذي يتم برعاية اللواء 17 مشاه والكتيبة المرابطة في المنطقة بقيادة ضباط ينتمون لحزب الإصلاح.

وكان محور حرك حملة عسكرية ضد مدير أمن مديرية جبل حبشي بتهمة زائفة هي منع تهريب المشتقات النفطية الى مناطق الحوثيين ليتضح بعد ازاحة المدير توفيق الوقار ان عملية التهريب تضاعفت بشكل كبير وبرعاية من اللواء 17 مشاه احد الاذرع العسكرية لحركة الإخوان المسلمين.