الزحام وزيادة سرعة السيارات يثيران مخاوف أمهات المخا على حياة أطفالهن الطلاب

المخا تهامة - Sunday 01 November 2020 الساعة 06:03 pm
المخا، نيوزيمن، زينات ناجي:

تثير السرعة الزائدة للسيارات والأطقم العسكرية في المخا، مخاوف الأمهات من تعرض طلاب المدارس لحوادث السير خصوصاً عند قطعهم للخط العام أثناء ذهابهم وعودتهم إلى منازلهم.

ومما زاد من تلك المخاوف، تعرض طالبة لكسر في ساقها، يوم الخميس، بعدما صدمتها دراجة نارية أثناء اجتيازها الخط الاسفلتي عند عودتها من المدرسة.

وتقول شقيقة الطالبة المصابة، شيرين، إن حركة السير كانت تشهد ازدحاما شديدا في ذلك اليوم، ونظرا للرياح، وما تجلبه من أتربة تشتت التركيز، لم تنتبه شقيقتها للدراجة النارية إلا عندما صدمتها.

من جانبها تقول سجى نشوان، بأنها ترسل أولادها للمدرسة وهي خائفة عليهم بسبب الحركة المرورية المزدحمة والسرعة الزائدة للأطقم والسيارات والدراجات النارية.

فيما يتعلق بإحدى الأمهات، فإنها تضطر للذهاب مع أولادها صباحاً وتنتظر عودتهم لإعادتهم إلى المنزل خشيةً من حركة السيارات والأطقم المسرعة.

والأسبوع الماضي، شوهد مدير وأفراد المرور، يقومون بمرافقة الطلاب إلى الجهة المقابلة خوفا على حياتهم.

وقال هاشم العفيف، إن عدم التزام البعض بآداب المرور، وزيادة السرعة داخل شوارع المدينة، يدفعنا التواجد ومرافقة الطلاب للجهة الأخرى.

وأضاف إن وجود رجل المرور في الأماكن القريبة من المدارس يساهم في الحد من تلك الحوادث ويجنب الطلاب خصوصا الصغار منهم التعرض للأذى.