تمرين بحري مصري بريطاني في المتوسط لمواجهة التهديدات

العالم - Friday 06 November 2020 الساعة 08:45 pm
نيوزيمن، وكالات:

انطلقت الجمعة فعاليات التدريب البرمائي المشترك المصري البريطاني (T-1) في البحر المتوسط لمواجهة التهديدات وتعزيز الأمن البحري.

وذكر العميد تامر الرفاعي المتحدث العسكري المصري، أن فعاليات التدريب انطلق اليوم ويستمر حتى الحادي عشر من نوفمبر الجاري بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط.

وقال "يشارك فى التدريب من الجانب المصري حاملة المروحيات المصرية "أنور السادات" من طراز ميسترال ومجموعتها القتالية المصاحبة وعناصر من القوات الخاصة البحرية وعدد من الطائرات متعددة المهام"، مضيفا أنه يشارك من الجانب البريطاني سفينة الإبرار "HMS ALBION" ومجموعتها القتالية المصاحبة وعناصر من القوات الخاصة البحرية البريطانية.

وذكر المتحدث العسكري المصري أن التدريب (T-1) ينفذ للمرة الأولى بين مصر وبريطانيا.

بدوره قال كبير مستشاري الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الفريق سيرجون لوريمر، إن زيارة سفينة "ألبيون" إلى الإسكندرية دلالة على علاقات المملكة المتحدة المتينة المستمرة مع مصر.

وأضاف أن هذا التمرين المشترك يؤكد التزام المملكة المتحدة الراسخ بأمن الملاحة البحرية واستقرار المنطقة.

ويهدف التدريب إلى تبادل الخبرات في مجال التخطيط والتنظيم وتنفيذ وإدارة العمليات البرمائية المشتركة وعمليات مكافحة التهديدات البحرية والأمن البحري ودراسة تكتيكات وأساليب أعمال قتال القوات الخاصة البحرية للجانب البريطاني فى مجال العمليات البرمائية.

ويتضمن التدريب عقد ورش عمل لتبادل الخبرات فى الأمن البحري وعمليات الاعتراض وتأمين الأهداف الحيوية بالبحر.