الموجز

اجتماع بمسئولي الإيرادات العامة.. محافظ عدن يدعو رجال المال لدعم المرافق الخدمية

@ عدن، نيوزيمن: إقتصاد

2020-11-07 22:11:25

حث محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، السبت، مديري المديريات على ضرورة التواصل مع رجال الأعمال والشركات الاستثمارية ودعوتهم للمساهمة في دعم المرافق الخدمية وأعمال النظافة والتحسين.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأسبوعي الموسع لمديري عموم المديريات ومديري مكاتب الأشغال العامة والطرق، وصندوق النظافة والتحسين وهيئة أراضي وعقارات الدولة.

وخلال الاجتماع عبر المحافظ لملس عن ارتياحه لكل الأنشطة التي يقيمها مديرو المديريات وتحظى باستحسان ورضا المواطنين.

وأكد على أهمية تلك الأنشطة ومردودها الإيجابي وانعكاساتها على حياة مواطني تلك المديريات ومعيشتهم اليومية، داعيا إلى تكثيف الأنشطة التي تستهدف حلّ عدد من المشكلات التراكمية التي كانت وما تزال تركة تُثقل كاهل مديري المديريات، مشدداً على وجوب إيلائها جلّ الاهتمام والأولوية في برنامج العمل اليومي حتى حلها بشكل جذري.

وتضمن جدول اجتماع اليوم عدداً من النقاط أبرزها تقييم مستوى تنفيذ قرارات وتكليفات الاجتماع السابق، وكذا النظافة والصرف الصحي، والإيرادات، وقضية البسط على الأراضي والبناء العشوائي وإزالة العوائق، بالإضافة إلى المستجدات الأخرى على مستوى المحافظة.

وناقش الاجتماع مشكلة تحصيل الإيرادات خصوصا الضرائب والواجبات والتي تعاني منها المديريات كافة، والعلاقة بين قيادات تلك المرافق والسلطات المحلية بالمديرية، وفي هذا الشأن، أقرّ الاجتماع عقد اجتماع مشترك بين مديري المديريات ومديري المؤسسات الإيرادية.

كما ناقش تقريرين عن المخالفات الأول مقدم من مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق، والآخر من هيئة الأراضي وعقارات الدولة عن المخالفات في هذا المجال.