السعودية: تعاملنا مع حريق في منصة بترولية عقب تدمير زورقين حوثيين

العالم - Saturday 14 November 2020 الساعة 06:35 pm
عدن، نيوزيمن:

صرح مصدر في وزارة الطاقة السعودية، أن السلطات المختصة تعاملت مع حريق اندلع في منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، وذلك على إثر تدمير قوات التحالف لزورقين مفخخين حوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في الوزارة، قوله: بالإشارة إلى قيام قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأربعاء، بتدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بعد، أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية، فقد نجم عن هذه العملية، التي تمت بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، حريق في الخراطيم العائمة في المنصة“.

وأضاف المصدر: ”تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المتبعة، ولم تحدث أي إصابات أو خسائر في الأرواح“.

وأكد أن المملكة” تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي ككل“.

وتابع بأن ”تلك الأفعال التخريبية تؤثر على الملاحة البحرية، وتعرض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى“.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، يوم أمس الأول، اعتراض قواته قاربين محملين بالمتفجرات جنوب البحر الأحمر، أطلقهما الحوثيون في اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن ”قوات التحالف البحرية رصدت مساء الأربعاء محاولة للميليشيا الحوثية الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي جنوب البحر الأحمر، باستخدام زورقين مفخخين مسيرين عن بعد، أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة“.

وأضاف المالكي إنه ”تم تدمير الزورقين المفخخين، اللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية“.

وفي السياق، ذكر التحالف فجر الجمعة أنه دمر 5 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب السعودية، الخميس.