موناكو يستقبل باريس سان جيرمان في قمة مواجهات الجولة الحادية عشر من الدوري الفرنسي

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-11-20 12:30:20

بعد الانتهاء من فترة التوقف الدولية، تعود عجلة الدوريات الأوروبية للدوران من جديد، حيث تفتتح اليوم الجمعة مواجهات الجولة الحادية عشر من الدوري الفرنسي. 

ستاد رين × بوردو 21:00 

وفي المباراة الإفتتاحية، يستقبل نادي ستاد رين صاحب المركز الثالث برصيد 18 نقطة، نادي بوردو صاحب المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة. 

موناكو × باريس سان جيرمان 23:00 

وفي قمة مواجهات الجولة الحادية عشر، يستقبل موناكو صاحب المركز السادس برصيد 17 نقطة على ملعب لويس الثاني، متصدر، جدول الترتيب نادي باريس سان جيرمان برصيد 24 نقطة. 

ولم تتأكد بصفة نهائية جاهزية نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان لمباراة اليوم، وأصدر النادي الباريسي بيانا يوضح فيه موقف اللاعبين المصابين، حيث أكد أن بابلو سارابيا وقيس رويس سيكونان جاهزين لمواجهة فريق الإمارة بعد تعافيهما من الإصابة. 

في المقابل، أعلن بي إس جي غياب كل من ماورو إيكاردي، ماركو فيراتي، جوليان دراكسلر، إدريسا جايي، تيلو كيرير لاستكمال البرامج العلاجية بخلاف خوان بيرنات الذي يتعافى من قطع في الرباط الصليبي. 

وأشار البيان إلى أن نيمار نفذ برنامجا علاجيا وتدريبات منفردة خلال الأيام الماضية، وستتحدد مدى جاهزيته بعد مشاركته في المران الجماعي الذي يسبق اللقاء. 

كذلك المهاجم الإيطالي مويس كين، قد تعافى من كدمة في الركبة، وسيشارك في التدريبات الجماعية ليتحدد بعدها مدى جاهزيته للمشاركة في اللقاء.

وقال مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: "لقد عاد مبابي من الإصابة بحالة ذهينة رائعة، وسعيد للغاية بمشاركته 30 دقيقة في المباراة الأخيرة ضد السويد يوم الثلاثاء، ثم التدرب معنا في اليوم التالي، أثق أنه سيشارك في مباراة موناكو، لكن بصدد تحديد عدد الدقائق التي سيلعبها". 

واستدرك: "أما نيمار، فالموقف أكثر تعقيدا، لأنه لم يلعب مع منتخب البرازيل، واكتفى بالمشاركة معنا في الجزء الأول من مران يوم الاربعاء، سنحاول تسريع إيقاعه، وقد يلعب لدقائق أمام موناكو، وننتظر ما سيحدث في التدريب". 

وانتقل المدرب الألماني للحديث عن مواجهة فريق الإمارة: "عندما علمت أن نيكو كوفاتش سيكون مدربا لموناكو، أثار الأمر انتباهي وفضولي، لأنني أعرفه جيدا وقام بعمل مميز في آينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونخ، وتنافسنا كثيرا من قبل". 

وتابع: "كوفاتش مدرب قوي وشجاع، ويميل للأداء الجمالي وتنويع خطط اللعب والانضباط الفني والبدني، لذا ستكون مباراة صعبة، ولكنها فرصة لتطوير مستوانا". 

وأتم توماس توخيل: "نحن أمام مرحلة صعبة، هذا ليس سرا، مواجهة موناكو تبقى دائما من المباريات الصعبة في فرنسا، كما أن موقفنا معقد في دوري الأبطال، ونريد الفوز على لايبزيج يوم الثلاثاء المقبل، لذا من الضروري التركيز في إدارة توقيتات مشاركة اللاعبين ليكون لدينا أفضل تشكيلة منتعشة بدنيا لمواجهة الفريق الألماني".