الموجز

صراع الصدارة ما بين ليستر سيتر وليفربول في قمة مواجهات الجولة التاسعة من البريميرليج

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-11-22 11:50:13

تتواصل، اليوم الأحد، مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستقبل ليفربول صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة على ملعب الأتفيلد، نادي ليستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 18 نقطة. 

ويحتل توتنهام حالياً صدارة جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، وذلك بعد فوزه البارحة في مباراة القمة على حساب مانشستر سيتي بثنائية نظيفة، وفي حال تمكن ليفربول من تحقيق الفوز فإنه سيرفع رصيده إلى 20 نقطة ليحتل مركز الوصافة بفارق الأهداف عن توتنهام، وفي حال فوز ليستر سيتي، فإنه سيرفع رصيده إلى 21 نقطة، لينفرد بصدارة جدول الترتيب. 

ويتمنى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، نجاح المدافعين الصاعدين في تعويض الغائبين، وسط أزمة إصابات لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يغيب المدافعان فيرجيل فان دايك وجو جوميز حتى نهاية الموسم، بعد الخضوع لجراحتين بالركبة، ومن المتوقع أن يراهن كلوب على نات فيلبس والصاعد ريس وليامز لمعاونة جويل ماتيب في قلب الدفاع. 

ويبرز الغياب الأبرز في صفوف ليفربول بغياب نجمه المصري محمد صلاح، بسبب إصابته بفيروس كورونا، وكان صلاح قد حضر حفل زفاف شقيقه في مصر، وظهر في بعض اللقطات دون ارتداء القناع الطبي، مما أدى الى إصابته بفيروس كورونا.

وحول إصابة محمد صلاح بالفيروس قال مدرب ليفربول يورجن كلوب: "هناك المزيد من الضغوط الاجتماعية في البلدان الأخرى، وحفل زفاف الأخوة لحظة خاصة، لكن اللاعبين منضبطون بشكل كبير". 

وأضاف: "لاعبو فريقي منضبطون، إنهم يعرفون الوضع الذي نعيشه، لكن في بعض الأحيان الأمور لا تمضي كما ينبغي". 

وأتم: "تواصلت مع صلاح، إنه في مكان جيد، وفي حالة جيدة ولا توجد لديه أعراض، ليس لدي أي شيء لأقوله علنًا عن حفل الزفاف". 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

فولهام × إفرتون 15:00 

شيفيلد يونايتد × وستهام يونايتد 17:00 

ليدز يونايتد × ارسنال 19:30