الموجز

تحالف الأحزاب اليمنية يدعو إلى تشكيل الحكومة والعمل مع التحالف وتوجيه كل القوات باتجاه الحوثي

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-11-25 19:54:44

دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية إلى سرعة تشكيل الحكومة استنادًا إلى اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه ولما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار للعاصمة المؤقتة وترتيب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمات للمواطنين في كافة المناطق.

وطالب التحالف في بيان، الأربعاء، بتعزيز جبهة مأرب وكافة الجبهات لمواجهة أعمال القتل والتدمير التي تقوم بها ميليشيا الحوثي، وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق ذلك، وتوجيه كافة الوحدات المتواجدة في كافة المحافظات إلى جبهات مقاومة المشروع الإيراني وفقا للخطة العسكرية والأمنية المنبثقة عن اتفاق الرياض وآلية تسريعه.

وأدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية الاعتداءات المتكررة على الأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة وآخرها الاعتداء الإرهابي الذي استهدف محطة جدة، رافضا محاولات ميليشيا الحوثي تحويل اليمن إلى منطلق للاعتداء على دول الجوار وعلاقات الشعب ومصالحه المشتركة مع جيرانه.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء الممارسات والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل الميلشيات الحوثية واتخاذ موقف واضح منها، واعتبار تلك الممارسات من أعمال الإرهاب وما يترتب على مرتكبيها من عقوبات وفقا للقوانين والمواثيق الدولية.

ودعت الأحزاب والقوى السياسية الحكومة إلى العمل مع تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية للعمل المشترك لمواجهة المشروع الإيراني كون ذلك هو الطريق الوحيد لإنقاذ شعبنا والتخلص من العمالة لإيران وسيطرة الحرس الثوري الإيراني على بلادنا.

‏‎وحيا التحالف السياسي أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية الذين يواجهون مليشيات الإرهاب الحوثية من أجل استعادة الدولة والجمهورية، ويؤكد على ضرورة أن تقوم الحكومة بتوفير كافة الدعم لهم من توفير متطلبات المعركة، والانتظام في صرف المرتبات ورعاية أسر الشهداء ومعالجة الجرحى.

>> تحشيد شقرة وخذلان مارب واستنزاف الدعم السعودي.. ما موقف المؤتمر والاشتراكي والناصري من عبث “الإخوان”