الموجز

اتهامات لمستشار إخواني بلحج بنهب مساعدات مخيمات النازحين

@ لحج، نيوزيمن: السياسية

2020-11-26 18:15:13

ناشد مؤسس المخيمات ومستضيف النازحين في مديرية تبن، فهد راجح محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تركي بالتدخل لوقف فساد مستشار إخواني يعمل في نهب المساعدات الإغاثية.

واتهم راجح مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات، عمر الصماتي، بالسيطرة على عمل المنظمات الدولية والتحكم فيها والتدخل في شؤون مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومديري عام المديريات.

وقال مؤسس مخيمات النازحين، إن مديرية تبن والتي تحتضن 7 مخيمات نزوح لم يستطع مدير عام المديرية تعيين او تغيير مدير مخيم او ممارسة اي صلاحية تتعلق بالنازحين.

كما لم يستطع مدير عام المديرية او من يمثله التخاطب مع اي منظمة او حضور اي دورة نفوذ المستشار الإخواني واستغلال منصبه في الهيمنة على كل الامور وتهميش كل المكاتب والادارات التي تتعلق بعمل المنظمات والنازحين والاغاثة.

واتهم راجح مستشار المنظمات باستخدام مخازن خاصة لاخفاء ونهب كميات كبيرة من المعونات المقدمة للنازحين بالشراكة مع بعض مسؤولي الموسسات وممارسة الاحتيال على كل الجهات الرقابية بمسرحيات تدشين وهمية أكثر ما تعمله هي التقاط صور للصرف لإقناع المانحين بوصول مساعداتهم.

وأكد مؤسس مخميات النزوح بتبن امتلاكه الأدلة لاثبات كل التجاوز والتلاعب بملف الاغاثة في محافظة لحج وضد المدعو الصماتي.

وطالب محافظ المحافظة بالتدخل لايقاف عمر الصماتي، لممارسة صلاحيات ليست من اختصاصه واعاقة عمل مكتب التخطيط والتعاون الدولي والمديريات في ممارسة مهمات العمل الاداري المتعلق بالجانب الاغاثي وعمل المنظمات، معتبرا ذلك أمرا يتنافى مع القانون والاخلاق.

وقال في الشكوى "سيادة محافظ المحافطة ونحن نضع شكوانا هذه نطالبكم وكلنا ثقة بوقف من يتلاعب ويستغل مكانته في الظلم وحرمان الاسر الفقيرة من الحصول على المساعدات واحتكارها على المقربين"، مطالبا محافظ لحج بجمع كل المديرين ومكتب التخطيط في المحافظة وتحديد مهام كل إدارة ورفع ذلك للمنظمات.