تدمير طقم لذراع إيران واحتراق ذخائر وأسلحة بمدفعية العاشر عمالقة بحيس

المخا تهامة - Thursday 03 December 2020 الساعة 09:37 pm
حيس، نيوزيمن

دمرت مدفعية اللواء العاشر عمالقة بالقوات المشتركة طقما عسكريا لذراع إيران في ضربات أسفرت عن احتراق ذخائر وأسلحة ومقتل عدد من المسلحين الحوثيين في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة.

وقال شهود عيان إن أعمدة دخان كثيفة تصاعدت فور ضربة موجعة وجهتها القوات المشتركة على أطقم في قرية الحلة، دمرت احدهم واستمرت النيران لوقت طويل.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن الطقم العسكري الذي دمرته مدفعية اللواء 11 عمالقة، تابع لأحد مشرفي مليشيات الحوثي في قرية الحلة شمال غرب قرية بيت مغاري غرب حيس.

وذكرت أن الاستهداف طال تحركات مكثفة منها توزيع مسلحي الحوثي على متن آليات قتالية بالمواقع المحاذية لمواقع المشتركة شمال غرب حيس، واستقدمت عناصر مدججة بالأسلحة من مناطق سيطرتها إلى خطوط التماس.

وفي ذات الجبهة، أفادت مصادر ميدانية بأن مناوشات اندلعت بين القوات المشتركة ممثلة باللواء الحادي عشر عمالقة، والمليشيات الحوثية بعد ساعات من الخسائر التي تكبدها الاخير عسكريا وبشريا.

وأوضحت المصادر أن وحدات من اللواء 11 عمالقة، ردت على مصادر نيران المليشيات التي صعدت عسكريا من مواقع تمركزها في شعب بني زهير شمال غرب حيس.

شمال غرب قرية بيت مغاري المأهول بالسكان هو الآخر لم يسلم من الخروقات الحوثية والانتهاكات الإنسانية، ويشهد في الأثناء من مساء الخميس، استهدافا ممنهجا من قبل المليشيات الحوثية على الأعيان المدنية.