بينهم مشرف أمني.. ذراع إيران تعثر على 3 جثث مرمية بالحديدة

المخا تهامة - Sunday 06 December 2020 الساعة 05:43 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

قال سكان محليون ومصدر أمني لنيوزيمن، إن ذراع إيران عثرت، السبت، على ثلاث جثث لمسلحين حوثيين أحدهم مشرف أمني تعرضوا لتصفية غامضة في الحي الشرقي القريب من خطوط النار في مدينة الحديدة.

المصادر بينت أن ذراع إيران تنتشر لليوم الثاني في حي سبعة يوليو بعد العثور على ثلاث جثث لعناصر حوثية تم تصفيتها ورميها في العراء خلف سوبر الشرق الأوسط في الحي المحصن حيث مركز العمليات الحربية المتقدمة للمليشيات في الحديدة.

وتبين بعد تدقيق ذراع إيران في الجثث أن إحداها لمشرف مليشيا الحوثي الأمني في جبهة كيلو 16 وتعرض لعملية اغتيال في إطار صراعات على المنهوبات المالية.

مواطنون أكدوا لنيوزيمن، أن عناصر ذراع إيران انتشرت أمس واليوم وتفتش السكان تفتيشا دقيقا على مدخل الحي، وسط حالة من الذعر تضرب عناصرها وتخوين متبادل بين مجاميعها.

وسبق أن شهدت الحديدة اغتيالات وتصفيات لمشرفي ذراع إيران في سياق صراع على الأموال التي تنهبها من منازل النازحين ومؤسسات الدولة والممتلكات الخاصة الواقعة تحت سيطرتها.

في الإطار العسكري، دفعت الذراع الإيرانية بتعزيزات بشرية جديدة إلى جبهة كيلو 16 لتلافي تآكل محتمل أوساط المقاتلين في الخطوط الأمامية في هذا المحور القتالي بعد مقتل المشرف الأمني بعملية اغتيال. 

وبحسب المصادر فإن المليشيات الحوثية حركت ثلاثة أطقم تحمل مسلحين من مواقعها في مدينة الدريهمي وسلكت تفرعات طرق عبر منطقة الزعفران والمكيمنية لرفد جبهة كيلو 16 التي تنخرها التصفيات.

في مديرية بيت الفقيه جنوب المحافظة، قال مواطنون لنيوزيمن، إن المليشيات الحوثية الإجرامية نشرت نقاطاً ليلية على مداخل الحارات، وتمارس التفتيش الدقيق على المواطنين دون معرفة أي أسباب للحملة الأمنية هذه، في مؤشر لتداعيات تتبع مشرفين حوثيين وقفوا خلف تصفية ورمي الجثث بسبعة يوليو.