المحكمة الجزائية المتخصصة ضمت قضايا من 2014 و2016 لجلسة محاكمة اغتيال الحمادي ثم أعلنت التأجيل مطالبة بإصلاح القضاء

تقارير - Monday 07 December 2020 الساعة 08:21 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

في الوقت الذي كانت مجاميع الحشد الشعبي الإخواني تحتفل بذكرى اغتيالهم للعميد عدنان الحمادي في الحجرية بتعز، كانت أمانة سر المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة عدن تكتب بياناً يعلن تأجيل جلسة محاكمة المتهمين ظاهريا بالاغتيال مرة أخرى، مضيفة للتأجيل هذه المرة مطالب بإصلاح القضاء وتوفير النفقات “وما يلزم”، وضم ثلاث قضايا كلها جسيمة لذات يوم التأجيل، في أداء أقرب للعمل السياسي منه إلى القضاء.

البيان المؤرخ باليوم الاثنين 7 ديسمبر، قال إن أمانة سر المحكمة الجزائية المتخصصة أجلت جلسة “القضيتين المرفوعتين ضد عبدالملك بدر الدين الحوثي وبقية المتهمين بالانقلاب على سلطة الدولة، وكذا قضية قتل المجني عليه عدنان الحمادي وقضية قتل المجني عليه سمحان الراوي”، علما بأن الحوثي انقلب على الدولة في سبتمبر 2014 واغتيل الراوي في عدن في يناير 2016م، وللمرة الأولى يتم ذكر الحوثي والراوي في بيان قضائي حول قضية الشهيد الحمادي.

البيان ذكر “مناشدة محامي أولياء الدم والمتهمين لرئيس الجمهورية والتحالف إيلاء القضاء الاهتمام وتصحيح الاختلالات” و”توفير الحماية والنفقات وما يلزم”.

قال إنه لم تعقد الجلسة بسبب أن مجلس القضاء ووزير العدل لم يقوما بواجبهما في توفير حماية لرئيس المحكمة، وان النيابة لم تحضر الشهود، وهي الجملة الدائمة التي تؤجل بها الجلسة الرابعة، وهذه المرة إلى 17 ديسمبر، ليس حتى إحضار المتهمين بل “حتى يبت في طلبات المحكمة من قبل وزير العدل وهيئة رئاسة مجلس القضاء الأعلى”.

يذكر أنه وفي أغسطس من العام الجاري توفي وبصورة مفاجئة القاضي علي جميل بامندود، وكيل النيابة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب، وعضو اللجنة المكلفة من قبل النائب العام، في التحقيق بقضية اغتيال العميد عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع.

وسبق أن توفي رئيس النيابة الجزائية المتخصصة، في رمضان الماضي، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

>> حزب الإصلاح يفشل في تحشيد أبناء الحجرية لإحياء ذكرى اغتيال الحمادي