رصدت 5 طائرات تجسسية.. المشتركة تسكت نيراناً حوثية في 3 قطاعات بالحديدة

المخا تهامة - Wednesday 09 December 2020 الساعة 08:07 pm
الحديدة، نيوزيمن:

أخمدت القوات القوات المشتركة، اليوم الأربعاء، مصادر نيران لمليشيات الحوثي في 3 قطاعات بالحديدة شهدت استخداما مكثفا للطائرات المسيرة من قبل الذراع الإيرانية.
وقالت مصادر عسكرية إن المليشيات الحوثية المتمركزة في مناطق نائية ومزارع مواطنين على خط زبيد جنوب شرق التحيتا جددت استهداف قرى ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية مستخدمة الأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون ضمن جرائمها وخروقاتها لوقف إطلاق النار. 
وأضافت إن المليشيات التي دفعت اليومين الماضيين بتعزيزات جديدة من جهة زبيد حاولت استهداف مواقع عسكرية حاكمة في خطوط التماس بهذا القطاع الاستراتيجي، لكنها باءت بالفشل. 
وأشارت إلى أن وحدات من القوات المشتركة أخمدت مصادر نيران المليشيات بعد رصد دقيق لكثافة نيرانها وحققت إصابات مباشرة في صفوفها فيما أصيب أحد أبطال المشتركة. 
في مديرية الدريهمي، شنت المليشيات قصفا مماثلا بقذائف مدفعية B10 وقذائف الهاون الثقيل على مناطق عدة وتمكنت القوات المشتركة من تحديد مصادر القصف واخمادها على الفور.
في السياق، أطلقت عناصر ذراع إيران نيران من أسلحتها المتوسطة صوب مناطق شرق مدينة الحديدة وتسببت ببث الذعر أوساط السكان.
وأوقع رد القوات المشتركة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين بعد استهداف دقيق على مصادر النيران الحوثية بالأسلحة المناسبة.
وشهدت قطاعات الدريهمي والتحيتا وحيس استخدام ذراع إيران ل 5 طائرات استطلاع مسيّرة في محاولة رصد مواقع القوات المشتركة وضمن الخروق المتواصلة لاتفاق السويد، وفق المصادر.