الدوريات الأوروبية: قمة سان جيرمان وليون في الدوري الفرنسي وشالكة للخروج من النفق المظلم

رياضة - Sunday 13 December 2020 الساعة 08:22 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم، اليوم الأحد، مواجهات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي، وفي أبرز مواجهات اليوم الختامي، يستقبل ميلان المتصدر برصيد 26 نقطة على ملعب السان سيرو، نادي بارما صاحب المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط، ويستعيد ميلان في لقاء اليوم نجمه الجزائري اسماعيل بن ناصر، بينما يستمر غياب مهاجمه المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الذي يتوقع عودته في الجولة القادمة أمام لاتسيو، وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من: 

كالياري × إنتر 14:30

نابولي × سامبدوريا 17:00

اتالانتا × فيورنتينا 17:00

بولونيا × روما 17:00

جنوى × يوفنتوس 20:00 

في الدوري الفرنسي تختتم، اليوم الأحد، مواجهات الجولة الرابعة عشرة، وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 28 نقطة على ملعب حديقة الأمراء، نادي ليون صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة، ويبدو سان جيرمان مجبراً على تحقيق الفوز في لقاء اليوم لتجنب فقدانه للصدارة، حيث يبدو مهدداً من ثلاثة أندية هي: ليل، مونبليية وليون.  

وكان سان جيرمان قد تعرض لهزيمة مفاجئة أمام مونبليية في الجولة الماضية بنتيجة 3/1، إلا أنه استعاد توازنه في دوري أبطال أوروبا بفوزه على اسطنبول باشاك شهير التركي بنتيجة 1/5، ليتأهل إلى دور الـ 16 كمتصدر لمجموعته. 

في الجهة المقابلة يسعى ليون لمواصلة نتائجه المتميزة في الدوري هذه الموسم حيث لم يتعرض للخسارة في آخر 10 جولات محققاً 6 انتصارات و4 تعادلات، وفي حال فوزه في لقاء اليوم سيرفع رصيده إلى 29 نقطة ويزيح سان جيرمان من صدارة جدول الترتيب. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

نيس × ستاد رين 15:00 

ستراسبورغ × ميتز 17:00 

بريست × ستاد ريمس 17:00 

لوريان × نيم 17:00 

نانت × ديجون 17:00 

ليل × بوردو 19:00

في الدوري الألماني تختتم، اليوم الأحد، مواجهات الجولة الحادية عشرة، وذلك عندما يستقبل أوغسبورغ صاحب المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، نادي شالكة متذيل جدول الترتيب برصيد 3 نقاط. 

ودخل شالكه قبل أشهر نفقاً مظلماً لا أثر فيه لأي ضوء في نهايته، حيث حقق 3 تعادلات و7 هزائم في مبارياته الـ10 الأولى بالمسابقة، وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الانتصارات في البطولة حتى الآن. 

ويشعر اللاعبون بالإحباط بسبب سوء النتائج في الدوري المحلي في العام الحالي بعد فشل الفريق في تحقيق أي فوز في البطولة طوال 26 مباراة متتالية. 

وبعث مجلس إدارة نادي شالكه رسالة مفتوحة عاطفية للجماهير، قال فيها: 

"نادينا يجد نفسه حالياً في موقف لا مثيل له لم يمر به أي منا من قبل، بشكل خاص، أصبح الوضع على أرض الملعب أكثر خطورة من أي وقت مضى". 

وأضاف: "حقيقة أننا لم نفز في آخر 26 مباراة لنا في بوندسليجا، إنه أمر مؤلم لنا جميعا، نعلم مدى معاناتكم، لدرجة أن بعضكم ابتعد عن ناديكم المحبوب خلال الأشهر الماضية". 

وأوضح النادي الألماني في خطابه: "إننا بحاجة لدعمكم وتضامنكم الذي لطالما تميز به الفريق الأزرق الملكي، معا هو السبيل الوحيد الذي يمكننا من البقاء ببوندسليجا". 

وفي آخر مباريات هذه الجولة يستقبل باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث برصيد 22 نقطة، نادي هوفنهايم صاحب العاشر برصيد 12 نقطة، وفي حال تمكن ليفركوزن من حصد النقاط الثلاث، فإنه سيرفع رصيده إلى 25 نقطة، ولينفرد وحيداً بصدارة البوندسليجا.