احتجاج شعبي على جرائم ذراع إيران بتعز ومطالب بتصنيفها جماعة إرهابية

الجبهات - Sunday 13 December 2020 الساعة 06:00 pm
تعز، نيوزيمن:

نفذ ناشطون وقفة احتجاجية أمام مقر النادي الأهلي في مدينة تعز والذي تعرض لقصف بقذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية.

وجاء تنظيم الوقفة تعبيراً عن الاستنكار والإدانة للجريمة التي أودت بحياة الكابتن ناصر الريمي لاعب نادي طليعة تعز سابقاً ونجله أثناء تواجدهما بساحة النادي الأهلي وإصابة طفلين شقيقين.

وأوضح المحتجون أن القصف بتلك الطريقة الممنهجة يندرج ضمن جرائم الحرب وتعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وكانت قذيفة مدفعية من نوع هاوزر اطلقتها مليشيا الحوثي أمس على ملعب النادي الأهلي في حي النقطة الرابع وهو حي مكتظ بالسكان ويحوي منشآت ومدارس ومصالح حكومية وخاصة وسط مدينة تعز.

في السياق، زار فريق من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان مقر النادي الأهالي بمدينة تعز لمعاينة سقوط المقذوف الذي أطلقته مليشيا الحوثي على ملعب ميدان النادي.

وأوضحت عضو اللجنة إشراق المقطري، أن الفريق عاين مكان سقوط المقذوف بملعب ميدان النادي واستلم بقايا المقذوف وفحصها، مشيرة إلى أن القصف الحوثي للملعب سبق وصول نحو ثلاثين لاعبا لاستكمال تدريباتهم فيه.

وبحسب بيان صدر مؤخراً عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق  الشؤون الإنسانية باليمن فإن القصف الحوثي على الأحياء السكنية في تعز أودى بحياة مائة وعشرة من المدنيين خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

وشكل النشطاء والمحتجون سلسلة بشرية بمدينة تعز، مطالبين بتصنيف مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية منظمة إرهابية.

السلسلة التي نظمتها مبادرة "يمن بلا إرهاب حوثي" على ملعب مدرسة الشعب في حي الحوض شرق المحافظة شارك فيها أكثر من ألف مواطن من فئة الطلاب والتربويين والرياضيين وأعضاء المبادرات الشبابية.

>> عدَّدت أرقام القتلى والجرحى وملامح الدمار وصلف الإهانة.. عدن تطالب العالم تصنيف الحوثي جماعة إرهابية

وطالب المشاركون فى الفعالية بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية وخاطبوا المجتمع الدولي بوقف الإرهاب الحوثي وجرائمه وتهديده للأمن والسلم المحلي والعالمي.

يشار إلى أن عشرات الوقفات نظمت بعدد من المحافظات مطالبها تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية وأكدت أن ذلك السبيل الوحيد لوقف التهديدات الإرهابية وحماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي.