الجنوبية تحرر عدداً من التباب والمواقع من قبضة ذراع إيران بمريس

الجبهات - Tuesday 15 December 2020 الساعة 07:39 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

حررت القوات الجنوبية عدداً من التباب والمواقع من قبضة الذراع الإيرانية في جبهة مريس شمالي محافظة الضالع،  الثلاثاء، في عملية نوعية جديدة.

وقال مصدر عسكري، إن القوات الجنوبية باسناد مقاومة مريس نفذت عملية نوعية جديدة سيطرت خلالها على مواقع جديدة بعد طرد المليشيات الحوثية منها في هجوم بدأ عند الساعة الخامسة فجراً عبر مسارات متعددة واستمر حتى الساعة الواحدة مساء.

وأوضح أن القوات الجنوبية تقدمت جنوب منطقة دمت من الجهة المجاورة لمواقع السبعة و‎بيت ‎وليد والتباب المجاورة لها رغم كثافة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية.

وفي قطاع القهرة احرزت القوات الجنوبية تقدما ملحوظا وحررت عددا من التباب والمواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيات الحوثية إضافة إلى تكبيدها خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وأضاف المصدر إن مدفعية القوات الجنوبية استهدفت ثكنات وتعزيزات مسلحي الحوثي في نجد القرين وبيت اليزيدي، كما شنت القوة الصاروخية "دعم وإسناد" قصفاً مكثفاً استهدفت فيه مواقع تمركز المليشيات في الأطراف الجنوبية لمدينة دمت.

وتكبدت الذراع الايرانية في المعارك والهجمات الشرسة خسائر فادحة في العدة والعتاد، وادت الى مصرع العديد من العناصر بصفوف المليشيات الحوثية واغتنام عديد من الأسلحة.