ذاهباً إلى مزرعته بحثاً عن خيرات أرضه.. وقناص حوثي يفقده حلمه - فيديو

المخا تهامة - Sunday 20 December 2020 الساعة 05:57 pm
الخوخة، نيوزيمن، هبة البهري:

قناصة الحوثي ظلوا حجر عثرة وعائقاً في طريق المواطنين الآمنين في بيوتهم وأماكن عملهم، "كراشي" خمسيني العمر يتعرض لطلق ناري متعمد من قناص حوثي، وعلى إثر ذلك يبقى كراشي لزيم الفراش ولا يستطيع إعالة أولاده الثمانية. 

عبدالله كراشي أمير بطيط، يسكن قرية موشج بمديرية الخوخة، يحكي عن إصابته لمراسل "نيوزيمن"، قام قناص حوثي بالتسلل إلى أطراف منطقتنا وقنصي في مزرعتي والتي كنت أعمل بها نهاراً لإعالة أسرتي. 

بغصة وألم يقول كراشي، "ليس لنا بالحرب هذه ناقة ولا جمل"، نحن المواطنين لا نريد إلا أن نعيل أبناءنا ونوفر لقمة العيش اليومية، بينما يقوم الحوثي وأتباعه بزراعة العبوات والالغام التي تصطاد آلاف الأبرياء يوميا، لتتشرد آلاف الأسر والأطفال من دون وجه حق.

قضى ثمانية أشهر  من العلاج بمشفى أطباء بلا حدود، كراشي ظل شهوراً تاركاً 8 من الأبناء يواجهون صعوبة المعيشة وحيدين، هذا المصير التي تواجه الأسر اليمنية في الساحل الغربي بسبب حرب الحوثي متجاهلة كل الأعراف والإنسانية وحتى العهود الدولية. 

عشرات الآلاف من الألغام تشكل تهديداً يومياً ولسنوات وعقود مقبلة، يتجاهل الحوثي في الساحل الغربي لليمن، عملية نزع وإزالة الألغام والتي تعتبر من البنود  الأساسية  في اتفاق ستوكهولم، بتسليم خرائط زراعة الألغام والعبوات.