بالفيديو العمالقة تؤمِّن عودة نازحي الشيخ سالم بأبين إلى منازلهم

الجبهات - Thursday 24 December 2020 الساعة 07:29 pm
أبين، نيوزيمن:

عاد عدد من أهالي منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين إلى منازلهم، بعد أن تولت قوات ألوية العمالقة بالتنسيق مع اللجنة السعودية الفصل بين طرفي الصراع.

ووسط أجواء من البهجة والسرور غمرت الرجال والنساء والأطفال، بعد معاناة طويلة في النزوح والتشرد عادت عشرات الأسر إلى منازلها رغم الأضرار التي طالت بعض المباني ومسجد المنطقة.

وأشار المركز الإعلامي لألوية العمالقة إلى أنه مع عودة النازحين قامت فرق العمالقة بإيصال المياه إلى منازل المواطنين عبر الوايتات وتأمين المنطقة، والقيام بتسهيلات للصيادين لممارسة مهاهم في البحر، ضمن جهودها الإنسانية في تطبيع مظاهر الحياة.

وثمن أهالي الشيخ سالم دور قوات العمالقة وتأمينها للمنطقة بشكل كامل، بعد أن فصلت بين طرفي النزاع.

وأضافوا، إن عودتهم تمت بفضل الله ثم تواجد قوات ألوية العمالقة التي تقوم بتأمين حياة المواطنين والتعاون معهم لممارسة أعمالهم في البحر بأمان، وكذلك تقوم بتقديم خدمات للنازحين ومساعدتهم.

ودعت العمالقة جميع أهالي منطقة الشيخ سالم ومن تبقى من النازحين للعودة إلى منازلهم الآمنة ولم يعد هناك سبب يدعوهم للبقاء في النزوح.

وتسببت المواجهات بين طرفي النزاع والتي استمرت لما يقارب عاما ونيف، بخسائر مادية في بعض الممتلكات ومنازل المواطنين، كما أدت الحرب إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن المنطقة نتيجة الأضرار التي لحقت بشبكات التوصيل الخاصة بالكهرباء والمياه.