أثاث مكتب كهرباء المخا معروض للبيع.. ومسؤول يطالب بإخلاء منشأتين إداريتين

المخا تهامة - Tuesday 29 December 2020 الساعة 05:43 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

هدد مالك الشقة التي يتخذها فرع كهرباء المخا مكتباً مؤقتاً، ببيع أثاث المكتب ومعدات كهربائية، بعد عجز الفرع عن دفع إيجار ثلاثة أشهر متأخرة. 

وقال مسؤول بفرع كهرباء المخا لنيوزيمن، إن السلطة المحلية كانت تتولى دفع إيجارات المكتب، منذ توقف المحطة وتحصيل مبالغ الاشتراك، لكن نقص الإيرادات المالية، وانتهاء السنة المالية، حال دون ذلك، مما دفع المؤجر إلى التهديد ببيع المكاتب الإدارية لموظفي الفرع ومعدات كهربائية تتضمن محولات كهربائية.

وأوضح أن الموظفين لم يتمكنوا من العودة إلى المكتب الرئيس لفرع كهرباء المخا، والذي تتخذه القوات المشتركة مقراً للتوجيه المعنوي منذ تحرير المخا.

وطالب بإخلاء المكتب لإتاحة الفرصة لنقل المحولات التي مضى عليها فترة طويلة في العراء، والتي تهدد عوامل الطقس بإتلافها، وكذا نقل مكاتب الموظفين.

وتسلط الواقعة، الضوء على الصعوبات المالية التي يمر بها فرع كهرباء المخا، بعد أشهر من توقفه عن تحصيل الإيرادات المالية جراء توقف تشغيل المحطة البخارية، إحدى أكبر محطات تشغيل الطاقة الكهربائية العاملة بالبخار.

من جهة أخرى، شكا مدير مكتب الرياضة الكابتن مروان هادي، من عدم قدرة المكتب على إجراء الترميمات اللازمة للصالة الرياضية.

وقال إن بقاء الصالة كثكنة عسكرية، يتعارض مع توجهات التحالف العربي بإخلاء المكاتب الإدارية.

وطالب الكابتن هادي، بإخلاء المنشأة الرياضية، لإجراء الترميمات التي تحتاجها، مما يتيح للمكتب إطلاق الأنشطة الرياضية.

وكان التحالف العربي وجه بداية 2019 بإخلاء كافة المنشآت والمكاتب الإدارية، لإتاحة الفرصة للسلطة المحلية بتعزيز دورها في إعادة تطبيع الحياة.

ونتج عن ذلك التوجيه، إخلاء ما يقرب من 90 بالمائة من المباني والمنشآت الحكومية، فيما لا تزال مبان أخرى بحاجة إلى إخلائها.