الموجز

صنعاء العروبة.. مقاطعة فارسية في زمن الحوثي

@ صنعاء، نيوزيمن: السياسية

2021-01-04 09:52:58

اعتبر ناشطون يمنيون على شبكات التواصل الاجتماعي إحياء مليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- لذكرى مقتل  قاسم سليماني قائد فيلق القدس الارهابي بحضور من وصوفوه الحاكم العسكري لصنعاء حسن ايرلو، تأكيدا جديدا على التبعية والانقياد الحوثي الكامل لنظام الملالي في ايران.

مشيرين إلى أن حضور القيادي في الحرس الثوري الإيراني، وسفيرها لدى المليشيا الحوثية، حسن ايرلو، احتفائية التأبين لمقتل قاسم سليماني بالتزامن مع فعاليات مماثلة في إيران وسوريا ولبنان وبغداد، يعني نجاح طهران في "تحويل الأراضي اليمنية إلى مقاطعة فارسية".

وفي تعليقه على تويتر كتب الناشط اليمني، تحت مسمى نديم اليماني، صنعاء "في ظل مليشيات الحوثي اصبحت مقاطعة ايرانية تغطي شوارعها صور رموز وملالي ايران ظهرت فيها الحوزات"، وسخر اليماني من احاديث مليشيا الحوثي عن السيادة والحرية والاستقلال قائلا: "يتحدث الحوثة عن السيادة وهم غارقون بالعمالة والتبيعة لإيران!".

وفي سياق متصل كتب، وليد القديمي "عار علينا جميعا ان نتآمر ونتقاتل فيما بيننا كيمنيين ونترك صنعاء لايران"، وقال: "من داخل جامع الصالح الحاكم الفعلي العسكري الإيراني (حسن ايرلو) يتوعد بأخذ الثأر للهالك الإرهابي (قاسم سليماني) وفي اليمن، نعم سيأخذ ثأره من اليمنيين".

واعتبر ابو على اليماني من جانبه ان مليشيا الحوثي بذلك تهين اليمنيين، متسائلا: "صنعاء العروبة والحضارة والتاريخ، لماذا كل هذا ومن أجل من. أيرضيكم صورة المجرم السفاح هذا أن تتربع وسط كل شارع؟!".

ويرى الناشط وليد الشعوري في تحركات القيادي الايراني حسن ايرلو في صنعاء ومخالفته لكل البروتوكولات، تأكيدا عمليا على أنه الحاكم الفعلي لليمن، وعلى تبعية وعمالة مليشيا الحوثي لإيران، وما حديثه باسم اليمن إلا واحد من تلك الشواهد.