تقل 62 راكباً.. تحطم ثاني طائرة إندونيسية من طراز بوينغ 737

العالم - Sunday 10 January 2021 الساعة 05:07 pm
نيوزيمن، وكالات:

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، تحطم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية "سريويجايا" الاندونيسية، السبت، بالقرب من جزيرة لاكي. 

وقال وزير النقل الإندونسي، إنه فقد الاتصال مع الطائرة المنكوبة بعد 4 دقائق من إقلاعها من جاكرتا.

وكانت متحدثة باسم وزارة النقل أفادت في وقت سابق بأن الطائرة المفقودة كانت تقل 62 شخصا، بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية في رحلة داخلية. 

وقالت أديتا إيراواتي، إن طائرة من طراز بوينغ 737-500 أقلعت من جاكرتا في حوالي الساعة 1:56 مساء، وفقدت الاتصال ببرج المراقبة الساعة 2:40 مساء.

من جهتها، أوضحت شركة الطيران في بيان أن الطائرة كانت في رحلة تستغرق 90 دقيقة تقريبا من جاكرتا إلى بونتياناك، عاصمة إقليم كاليمانتان الغربي في جزيرة بورنيو الإندونيسية، وعلى متنها 56 راكبا بينهم 10 أطفال، وستة من أفراد الطاقم، مشيرة إلى أن الطائرة كانت في حالة جيدة.

كما أعلنت البحرية الأندونيسية، عن ارسال سفينتين إلى الموقع المفترض لسقوط الطائرة.

إلى ذلك، ذكرت خدمة فلايت رادار 24 لتعقب الطائرات على تويتر، أن الطائرة الإندونيسية نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة، وذلك بعد حوالي أربع دقائق فقط من الإقلاع.

وأوضحت أن تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب تفيد بأن الطائرة من طراز بوينغ 737-500 ودخلت الخدمة قبل 27 عاما.

وأعلنت السلطات في إندونيسيا، الأحد، تحديد موقع الصندوقين الأسودين، لطائرة الركاب التى تحطمت قبالة سواحل جاكرتا وعلى متنها 62 شخصا.

وقال رئيس لجنة سلامة النقل سورجانتو تجاهجانتو: "حددنا موقع الصندوقين الأسودين. سيبدأ الغطاسون في البحث عنهما وآمل أن لا يستغرق الأمر وقتا طويلا قبل استعادتهما".

وفي وقت سابق من الأحد، رصدت إندونيسيا إشارات قد تكون من مسجل رحلة طائرة "سريويجايا إير" التي تحطمت في البحر بعد دقائق من إقلاعها من جاكرتا، كما انتشلت بعض الأشلاء وأجزاء يعتقد أنها من الطائرة.

وهذا ثاني حادث كبير لشركة طيران في إندونيسيا، منذ تحطم طائرة "ليون إير" من طراز "بوينغ 737 ماكس" عام 2018، التي أودت بحياة 189 من الركاب وأفراد الطاقم.

وتحطمت تلك الطائرة أيضا في بحر جاوة بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار سوكارنو هاتا.