الموجز

ميلان يواجه تورينو ضمن مواجهات دور الـ 16 لمسابقة كأس إيطاليا

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2021-01-12 14:30:44

يستقبل نادي ميلان على ملعب السان سيرو، نادي تورينو في أولى مواجهات دور الـ 16 من مسابقة كأس ايطاليا. 

وهذه هي المباراة الثانية التي تجمع الناديين في ظرف اربعة أيام، حيث ألتقى الفريقين يوم السبت الماضي ضمن مواجهات الجولة الـ 17 من الدوري الإيطالي، في المباراة التي انتهت لصالح ميلان بثنائية نظيفة. 

وفيما يتصدر ميلان جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 40 نقطة، يقبع تورينو في المركز الثامن عشر وهو أحد مراكز الهبوط برصيد 12 نقطة. 

وتمكن تورينو من التأهل الى هذا الدور بعد تخطيه نادي فيرتوس إنتيلا الناشط في دوري الدرجة الثانية في ايطاليا بثنائية نظيفة، فيما يفتتح ميلان مشواره في مسابقة الكأس من هذا الدور. 

وسبق أن التقى الفريقين 23 مرة في مسابقة الكأس، فاز تورينو بـ 9 لقاءات، مقابل 7 انتصارات لميلان، فيما أحتكم الفريقين لنتيجة التعادل في 7 مباريات. 

ويعاني تورينو هذا الموسم تحت قيادة مدربه جيمباولو وهو المدرب الذي سبق وان اقاله ميلان في الموسم الماضي بعد مضي سبع جولات لسوء النتائج، حيث تمكن تورينو في الدوري من تحقيق انتصارين فقط و6 تعادلات مقابل 9 هزائم بعد مضي سبعة عشر جولة. 

في الجهة المقابلة يعيش ميلان افضل مواسمه على الإطلاق بعد نتكاسته في المواسم الماضية، حيث يتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري وحيداً وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه نادي الإنتر. 

كما تمكن من إستعاده مهاجمه المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الذي غاب لقرابه الشهر والنصف بسبب الاصابه، حيث شارك في اخر 5 دقائق في مباراة يوم السبت الماضي، الا انه لن يشارك أساسيا في مباراة اليوم ويرجح مشاركته كبديل، ليكون جاهزا للمشاركة كأساسي في لقاء كالياري يوم الاحد القادم في الدوري. 

فيما يتواصل غياب اسماعيل بن ناصر، ماثيو جابيا وأليكس ساليمايكيرس بسبب الإصابة، بالإضافة الى غياب أنتي ريبتيش ورادي كرونيتش بسبب إصابتهما بفيروس كورونا. 

ويتوقع ان يشارك ميلان بنفس رباعي خط الهجوم الذي بدأ به مباراة السبت الماضي والمتكون من: هاوجي، دياز، كاستييخو، لياو وهو الأصغر في أوروبا بمتوسط 22 سنة و 7 أشهر.