موظفوها تظاهروا في معاشيق.. إذاعة وتلفزيون عدن تطالب بإعادتها إلى العاصمة

متفرقات - Sunday 17 January 2021 الساعة 02:49 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

نظم، صباح الأحد 17 يناير، عدد من موظفي ومتعاقدي تلفزيون وإذاعة عدن، وقفة احتجاجية بالقرب من قصر المعاشيق، تحت شعار حملة إعادة الموظفين إلى أعمالهم.. ورفعوا لافتات تطالب الجهات المعنية بعدم التهميش وإعادة تلفزيون واذاعة عدن إلى العاصمة عدن.

وتلى بيان الاحتجاج رئيس قسم المشتروات في تلفزيون عدن مدحت الخوباني، والذي قال في تصريح لنيوزيمن: إن عدد الوقفات الكثيرة والتي بدأت منذ انتهاء حرب 2015 إلى اليوم وتجاوزت العشر وقفات تشدد على أهمية إعادة تلفزيون وإذاعة عدن إلى المدينة. وأصاف، لكن بح صوتنا دون أن تسمعنا أي جهة حكومية او جهة مسؤولة، فارتأينا أن نعمل هذه الوقفة ايضاً بالقرب من قصر المعاشيق، لوجود حكومة المناصفة فيها ومن أجل قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والذي قضى بإعادة تطبيع كل مؤسسات الدولة من العاصمة عدن. 

وتابع: وبعد قرار وزير الإعلام بعودة كافة الوكلاء ومدراء عموم المؤسسة ورؤساء القطاعات إلى عدن لمباشرة اعمالهم نتمنى ان يتم تفعيل هذا القرار، لعودة الاعلام الرسمي إلى عدن. 

محمد علي الشعبي، محرر في الاذاعة العامة للاخبار في قناة عدن قال لنيوزيمن: إن هذه الوقفة جاءت تباعا للوقفات الأولى، ونطالب الحكومة الجديدة بسرعة فتح اذاعة وتلفزيون عدن.

وأضاف، يكفي ما ضاع وما تعرض له كادر الاذاعة والتلفزيون في السنوات الماضية، ونتمنى ان تكون الحكومة ذات قرارات جادة وسريعة، لفتح الاذاعة والتلفزيون، مطالباً بتثبيت المتعاقدين الذين تجاوزت سني عملهم ال15 عاماً وال10 أعوام، وبالرغم من صدور قرار من رئيس الوزراء السابق وصدور قرار المحكمة الإدارية بالتثبيت، لكن لم تلاق هذه القرارات أي اهتمام لتفعيلها. 

وقال الشعبي: إنه من المهم جدا أن يكون جميع المسؤولين في عون وسند إذاعة وتلفزيون عدن، ومن الخطأ تهميش وإقصاء الكادر العامل في المحطة.