مسؤول حكومي: هذه أسباب إقالة النائب العام

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2021-01-19 10:25:56

كشف الدكتور عبدالقادر الخراز المدير السابق للهيئة العامة لحماية البيئة، عن وجود علاقة بين قضايا تلاعب بمساعدات غذائية من قبل برنامج الأغذية العالمي والقرار الرئاسي بإقالة النائب العام الدكتور علي الأعوش. 

وقال الخراز، في مقال نشره على حسابه في فيسبوك بعنوان "حقائق للتاريخ عن د. علي الأعوش"، تواصلنا (مع الأعوش) حول بلاغنا عن المنظمات الدولية باليمن والمتلاعبين معهم من بعض قيادات الشرعية وعلاقة هذه المنظمات بدعم الحوثي، وكنت حينها بهولندا.

وأضاف، "بدأنا نقاشات وحوارا طويلا حول البلاغ وطلبي بفتح تحقيق مع هذه المنظمات ومحاسبتها، وكذا المتلاعبين معها (....) وطلب مني تفاصيل وتفصيل البلاغ، بعد ذلك بفترة أبلغني أنه حول البلاغات وبقيت أتابع البلاغات.

ولفت الرئيس السابق للهيئة العامة لحماية البيئة إلى أن الدكتور الأعوش تواصل معه قبل نصف شهر وكان يظهر استياءه الشديد من منظمة الغذاء العالمي، وأخبرني أنه فتح تحقيقا حول الأغذية الفاسدة وأن هذه المنظمة يبدو فيها تلاعب كبير أكثر من غيرها"، مشيرا إلى أن الأعوش كان حينها قد أصدر توجيها بمنع مدير هذه المنظمة من السفر.

وأكد الخراز أن النائب العام طلب تفاصيل ووثائق وزوده بما لديه منها، مضيفاً "فهمت من كلامه القليل أنه سائر باتجاه التحقيق ولن يتوقف".

واختتم الدكتور الخراز شهادته بالقول "بعد أن أنهيت الحديث معه وقمت بإرسال الوثائق قلت في نفسي لن يبقى في المنصب إذا استمر".