الحوثيون يغلقون محلاً في صنعاء بذريعة "مخالفة الهوية الإيمانية"

@ صنعاء، نيوزيمن، عاصم الشميري: السياسية

2021-01-21 12:45:19

أغلق الحوثيون -ذراع إيران في اليمن- أمس الأربعاء، محل "رينبو- Rainbow" والذي يقدم الوجبات الخفيفة والشبس والمعجنات، والكائن في شارع الدائري أمام مكتب أحمد علي، مديرية الوحدة في صنعاء.

وقال أحد ملاك المحل لنيوزيمن، والذي فضل عدم ذكر اسمه: إن الحوثيين أتوا يوم الأربعاء بإشعار مضمونه أمر من سلطة الحوثيين بإغلاق المحل بذريعة مخالفة الهوية الإيمانية، حسب ما جاء في الإشعار، مشيرًا إلى أن اعتراضهم كان على شعار قوس قزح وهو -شعار المحل- والذي مثلوه بشعار مخالف تماماً وبشكل غير أخلاقي، حسب وصفه.

وبحسب المالك، فإن الحوثيين قاموا بإصدار أمر إغلاق المحل بعد منشور كتبه الإعلامي في صفوف الحوثيين "عبدالرحمن العابد" نشره في صفحته على فيسبوك، والذي تضمن الكثير من الإساءات كانت أبرزها اتهامه لكل من زار هذا المحل بالشذوذ.

وأكد مالك المحل أن قوس قزح هو علامة للديكور ولألوان الصوصات التي يقدمها المحل بجانب وجباته، وليس كما وصف العابد في منشوره، والذي وصفه المالك بالجاهل، وأن المحل لا يقدم شيئا غير الوجبات الخفيفة.

هذا وقد شّن الإعلاميون التابعون للحوثيين حملة على المحل واسمه بعد أن رأوا الكثير من التضامنات على فيسبوك مع المحل والتي انتقدت بشدة منشور العابد.

من جانب آخر اعترض الكثير من رواد السوشيال ميديا على هذا التصرف الذي وصفوه بالمدمر لمشاريع الشباب ومحبط لكفاحهم وسط هذه الظروف الصعبة.