قتلى وجرحى من الحوثيين خلال محاولتهم استحداث مواقع بالضالع

@ الضالع، نيوزيمن: الجبهات

2021-01-23 10:15:56

سقط قتلى وجرحى من عناصر مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، الجمعة، بنيران القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية خلال محاولة المليشيا استحداث مواقع في الضالع. 

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، بأن وحدات عسكرية تابعة للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تمكنت من تنفيذ عملية هجومية استباقية استهدفت من خلالها مواقع عناصر المليشيات الحوثية في محور حجر القتالي قطاع بتار والمشاريح شمال غرب الضالع. 

وبحسب المصادر، فإن عملية الهجوم الاستباقية جاءت بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لتحركات عناصر مليشيات الحوثي المريبة من قبل وحدات الاستطلاع وهي تقوم باستحداث مواقع جديده شمال موقع الحره وقليعه وموقع الشهيد. 

وأضافت "وبعد معارك ومواجهات عنيفة بدأت رحاها في تمام الساعة الثانية فجرا واستمرت حتى الساعه الرابعة فجرا تم على اثرها القضاء على عناصر الحوثي وإحراقهم في مواقعهم المستحدثة تلك المواقع التي كانت تتمترس فيها عناصر مليشيات الحوثي والتي كانت قريبة من مواقع القوات الجنوبية قطاع الحرة وقليعة والشهيد وتشكل خطرا على مواقع القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية". 

ووفقاً للمصادر، كانت العملية الاستباقية ناجحة وتم تنفيذها بسلاح نوعي وتكللت بالنجاح وحققت إصابات وأهداف دقيقه وموجعة لمليشيا الحوثي. 

وعلى صعيد متصل، استهدفت وحدات عسكرية من سلاح الدروع التابع للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية مواقع المليشيات الحوثي في جبهة قطاع الفاخر غربي مدينة قعطبة وحققت إصابات وأهداف دقيقة وناجحة.