المؤتمر يدين اعتقالات القوات الخاصة بشبوة لقياداته المحلية ولأفراد النخبة

@ شبوة، نيوزيمن: السياسية

2021-01-26 10:30:29

استنكر المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة ما أقدمت عليه عناصر تابعة للقوات الخاصة المتمركزة في إحدى النقاط على مدخل عاصمة المحافظة عتق يوم الأحد 24 يناير، من استفزاز وترهيب وتعطيل مصالح المواطنين وتوقيفهم لساعات لمنع وصولهم لعاصمة المحافظة.

وقال في بيان صادر الاثنين إن تلك التصرفات من عناصر تابعة للقوات الخاصة توجت بالإقدام على اعتقال الشيخ أحمد خميس بن ضباب عضو المجلس المحلي للمحافظة عضو اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام ونجله جلال ومرافقيهم واقتيادهم إلى أحد معسكراتهم بطريقة تعسفية.

ودعا قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة لتحمل مسئولياتهم وسرعة العمل على وقف كافة الممارسات الخارجة عن القانون ضد أبناء المحافظة من قبل بعض الوحدات الأمنية.

واختطفت مليشيات الإصلاح الشيخ أحمد بن ضباب عضو المجلس المحلي بمحافظة شبوة ونجله من نقطة مفرق نوخان، ومصادرة جوالاته وسيارته ونقلهم إلى معتقل القوات الخاصة، قبل تدخل شخصيات اجتماعية تكللت جهودها بالإفراج عنهم بعد ساعات، من احتجازهم. 

وتأتي عملية اعتقال بن ضباب ضمن إجراءات تعسفية واسعة قامت بها القوات الخاصة بالمحافظة لإعاقة وصول أبناء مديرية جردان إلى مبنى ديوان عام محافظه شبوة لتنفيذ وقفة احتجاجية مطالبة بالإفراج عن أحمد ناصر قردع بن سريع أحد أفراد النخبة الشبوانية المعتقل لدى القوات الخاصة مند مطلع يناير الجاري.