فيديو- أسرى حوثيون في الساحل يتهمون قياداتهم بالتخلي عنهم

@ الحديدة، نيوزيمن: الحديدة

2021-01-27 18:56:00

بث إعلام القوات المشتركة، ممثلاً بالمقاومة الوطنية في الساحل، تسجيلاً مصوراً لعدد من الأسرى الحوثيين أوضحوا تخلي قيادات مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، عنهم بعدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم تبادل الأسرى. 

وبحسب التسجيل المصور، فقد أمضى معظمهم  أكثر من عامين، موضحين استمرار تجاهلهم من قيادات المليشيا، ولم تهتم لإطلاقهم، ولم ترفع المليشيات أسماءهم ضمن القوائم التي تم تقديمها للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لمبادلتهم ضمن الدفعة التي أفرج عنها في منتصف أكتوبر الماضي. 

واتهم الأسرى في التسجيل المصور المليشيات بالتخلي عنهم ورفضها مبادلتهم بإطلاق مختطفين لديها، في إصرار يؤكد عدم اكتراث قيادات الميليشيات بحياة الأسرى من أتباعها الذين زجوا بهم في حروبهم العبثية.

وتحدث أحد الأسرى عن أن المليشيا رفعت بأسماء "قناديل" ولم تهتم بمن تسميهم "زنابيل"، موضحاً أن العشرات من الأسرى قاتلوا مع المليشيات في عدة جبهات وأصيب بعضهم وعادوا للقتال في صفوف المليشيا وشغلوا مواقع مهمة وتوهموا أنهم حظوا بمكانة هامة لدى قيادات الحوثي، وقاتلوا معهم في العديد من الجبهات، وتعرضوا لإصابات، وبعد أن وقعوا في الأسر، اكتشفوا الحقيقة التي كانوا يجهلونها وهي تخلي المليشيا عنهم.

وطالب معظم الأسرى، في التسجيل الصوتي، أهاليهم ومشايخهم وقبائلهم بالضغط على قيادة الحوثيين لإدراج أسمائهم ضمن قوائم عمليات التبادل القادمة.

وقدم الأسرى الشكر لقيادة المقاومة الوطنية ممثلة بالعميد طارق محمد عبدالله صالح، بما قدمه من رعاية لهم، موضحين أن بعض الأسرى كانوا بحاجة للعلاج وخضع بعضهم لعمليات جراحية كلفت مبالغ مالية تكفلت بها قيادة المقاومة الوطنية.