الاتحاد المالديفي يقرر فسخ عقد لاعب المنتخب اليمني أسامة عنبر مع نادي إيجليز

رياضة - منذ 47 يوم و 1 ساعة و 59 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

قرر الاتحاد المالديفي لكرة القدم إنهاء عقد احتراف اللاعب المحترف اليمني أسامة عنبر مع ناديه الحالي إيجليز بسبب عدم إجرائه للتطعيمات الخاصة بفيروس كورونا، علماً أن اللقاح المُستخدم في الدوري المالديفي (اللقاح الهندي) ولم يسبق وأن تم استخدامه في دوريات أخرى.

وقال اللاعب أسامة عمبر إن الاتحاد المالديفي ألزم جميع الأندية باستخدام اللقاح، فيما قد تم رفضه من قبله ومن قبل زملائه المحترفين، الصربي ميلان والأفريقي إسماعيل، ما لم تم تخييرهم بفسخ العقد أو أخذ اللقاح. 

فقرر النادي فسخ العقد مع لاعب المنتخب اليمني أسامة عنبر، بعد أن لعب مع الفريق لمدة ثلاثة أشهر متكاملة منذ توقيعه العقد معهم بتاريخ 29 نوفمبر من العام الماضي 2020. 

ويعد أسامة عنبر لاعب فريق اليرموك السابق صاحب الـ25 عاماً، أول لاعب يمني يحترف في إحدى دول جنوب شرق آسيا، التي باتت تهتم كثيراً بتطوير كرة القدم خلال الأعوام الماضية ومنها جزر المالديف. 

يذكر أن أسامة عنبر قد وقع على عقد انتقاله إلى فريق نادي ايجلز المالديفي، أحد أندية دوري الدرجة الأولى في المالديف، لتعزيز صفوف الفريق في الموسم الجديد، على أن يلعب مع وصيف بطل الدوري المالديفي لموسم واحد قابل للتجديد.

هذا من المقرر أن يغادر أسامة عنبر المالديف يوم الثلاثاء القادم 9 مارس عائداً الى اليمن. 

الجدير بالإشارة أنه سبق للاعب اليمني أسامة عنبر الاحتراف في مصر مع نادي المريخ البورسعيدي، وكذا لعب محليا مع نادي وحدة عدن، وكان قد بدأ مسيرته الكروية في نادي اليرموك متدرجا في فئاته العمرية المختلفة وصولاً إلى الفريق الأول، وساهم مع الجيل الذهبي للفريق في الفوز بلقب الدوري اليمني عام 2013 عقب صعوده للفريق الأول.