تهديداته أغلقتها.. محطات ”النفط“ بوادي حضرموت تستأنف العمل بعد اعتقال الإرهابي”الكثيري“

السياسية - Saturday 06 March 2021 الساعة 08:50 am
شبام، نيوزيمن، خاص:

عاودت محطات شركة النفط اليمنية بمديرية شبام في محافظة حضرموت، جنوب شرقي البلاد، العمل بعد توقفها على خلفية تهديدات من القيادي في تنظيم القاعدة قابوس بن طالب الكثيري، قبل القاء القبض عليه بعملية نوعية اشتركت فيها قوات أمريكية ويمنية وأخرى من التحالف العربي.

وكان القيادي الإرهابي المعتقل، قابوس الكثيري، قد هدد بإحراق محطات وقود شركة النفط اليمنية بوادي حضرموت إذا لم تتوقف عن بيع المشتقات للمواطنين، وإثر ذلك توقفت المحطات عن العمل. 

واصطفت سيارات المواطنين في طوابير طويلة أمام محطات شركة النفط، في اليوم الأول لاستئنافها عملية ضخ الوقود إلى سيارات المواطنين، خاصة وأن مناطق وادي وصحراء حضرموت تعاني أزمة وقود خانقة. 

>> إرهابي قادم من خلفية "إخوانية".. تفاصيل عملية اعتقال أخطر قادة القاعدة بحضرموت 

وتأتي إعادة فتح محطة شبام النموذجية ومحطة حوطة أحمد بن زين الحكوميتين، بعد اعتقال القيادي في تنظيم القاعدة قابوس الكثيري، الذي يعد أخطر القيادات الإرهابية في محافظة حضرموت والمسؤول عن عديد من عمليات الاغتيال. 

وتعد محطة شبام النموذجية التابعة لشركة النفط اليمنية التي افتتحت منتصف مايو 2017م أكبر المحطات الحكومية في مديريات الوادي والصحراء من حيث السعة المخزنية التي تبلغ مليون و800 ألف لتر من المشتقات النفطية منها مليون و350 ألف لتر من الديزل و450 ألف لتر من البترول. 

الى ذلك، استبشر المواطنون بإعادة فتح المحطتين الحكوميتين، غير أنهم عبروا عن سخطهم تجاه الزيادة المتكررة في أسعار مادتي البترول والديزل التي وصلت في شهر واحد لثلاث جرعات متتالية بلغت 500 ريال يمني للتر الواحد لكلتا المادتين، والتجاري في محطات القطاع الخاص والتجار لنحو 800 ريال يمني للتر.