قيادي إخواني يقتل اثنين من جنود اللواء 35 مدرع.. وقائد اللواء ينهب مرتبات الأفراد

السياسية - منذ 21 يوم و 22 ساعة و 40 دقيقة
تعز، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر محلية في مدينة العين بمديرية المواسط _تعز، إن القيادي في الحشد الشعبي حبيب السامعي هاجم أمس نقطة تابعة للواء 35 مدرع وقتل اثنين من جنود اللواء قرب مقر قيادة اللواء وأصاب 2 آخرين.

وأضافت المصادر، إن حبيب السامعي قيادي في الحشد الإخواني وكان سابقا ضمن تشكيلات تنظيم القاعدة في تعز والذي يحظى بدعم من القيادي في حزب الإصلاح ضياء الأهدل.

وبينما لم تتحرك قيادة اللواء 35 مدرع للقبض على السامعي قطع جنود اللواء طريق العين، مطالبين بتحرك عاجل من قبل قيادة وضباط اللواء للقبض على قاتل زملائهم والذي تكررت هجماته على نقاط اللواء.

وفي سياق متصل قال جنود في اللواء 35 مدرع ل"نيوزيمن"، إن قائد اللواء عبد الرحمن الشمساني فرض خصميات على مرتبات الجنود مقابل ذخيرة وتغذية وصلت إلى ربع إجمالي المرتب الشهري لكل جندي.

وأضاف الجنود، إن الشمساني برر الخصميات بإنها قيمة ذخيرة وتغذية، لأن محور تعز لم يوفر دعما للواء لتغطية الاحتياج من الذخيرة والتغذية. 

وتأتي الخصميات من مرتبات الجنود في الوقت الذي يقاتل جنود اللواء في جبهات مقبنة _الكدحة، ويقدمون شهداء بشكل يومي في المعارك غربي تعز، في حين فرضت سلطات تعز خصميات على مرتبات كل موظفي الدولة لصالح الحرب إضافة إلى تبرعات كبيرة تم تحصيلها من المغتربين من أجل تمويل المعارك التي توقفت جميعها باستثناء معركة الكدحة مقبنة.