برشلونة يستقبل اتلتيكو مدريد في قمة مواجهات الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني

رياضة - منذ 40 يوم و 13 ساعة و 54 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، وفي قمة مواجهات هذه الجولة يستقبل برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 74 نقطة على ملعب الكامب نو، نادي اتلتيكو مدريد المتصدر بفارق 76 نقطة. 

ومع تبقي اربع جولات على نهاية الموسم تتنافس اربعة اندية على لقب هذا الموسم، هي اتلتيكو مدريد المتصدر بفارق نقطتين عن كل من برشلونة وريال مدريد وبفارق ست نقاط عن اشبيلية صاحب المركز الرابع. 

وقد تكون هذه الجولة حاسمة بشكل كبير في تحديد هوية الفائز باللقب نهاية الموسم، حيث تصطدم الاندية الأربعة ببعضها البعض، حيث يستقبل غداً الأحد ريال مدريد، نظيره نادي إشبيلية. 

ولن يتمكن رونالد كومان مدرب برشلونة، من التواجد على مقاعد البدلاء في المواجهة المقبلة بسبب الإيقاف، وهي العقوبة التي استأنف عليها الفريق الكتالوني أمام المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية. 

وسيخوض اتلتيكو مدريد مباراته على ملعب كامب نو، الذي لم يحقق فيه الانتصار منذ فبراير/شباط 2006، على الرغم من أنه حسم فيه اللقب بعد التعادل مع البارسا في مايو/آيار 2014.

كما ستكون هذه مواجهة خاصة للويس سواريز الذي سيعود لبيته القديم لمواجهة ميسي وبقية زملائه السابقين، وهو ثالث الهدافين التاريخيين لبرشلونة برصيد 198 هدفا خلال 6 مواسم. 

ورحل سواريز عن البارسا في سبتمبر/أيلول الماضي، خلال عملية انتقال تكلفت 6 ملايين يورو، صاحبها شعور كبير بالمرارة، حيث خالف فيها سواريز كل التوقعات التي أشارت إلى أنه سيعاني من الصيام التهديفي لأنه في فريق قدرته الهجومية أقل من برشلونة، حيث تمكن من تسجيل 19 هدفا خلال 34 مباراة رسمية، بمعدل 0.55 هدفا في المباراة الواحدة. 

وفي الموسم الماضي أحرز اللاعب 21 هدفا خلال 36 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني، وكان معدله التهديفي قريبا إلى المعدل الحالي حيث بلغ 0.58 هدفا في المباراة. 

وارتفع معدل أهداف سواريز هذا الموسم في الليجا إلى 0.67 هدفا في المباراة، وهي النسبة التي تفوق عليها خلال العقد الأخير داخل الفريق لاعبان فقط وهما الكولومبي راداميل فالكاو ودييجو كوستا. 

كما أنه تفوق على لاعبين أمثال الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي طوال فترة تواجده مع الفريق بلغ معدل تهديفه 0.59 هدف في المباراة (في موسمي 2014/2015 و2017/2018) .

وكان سواريز قد غاب عن مواجهة الدور الأول على ملعب واندا ميتروبوليتانو بسبب إصابته بفيروس كورونا. 

وفي بقية مواجهات اليوم، يلتقي كل من: 

ألافيس × ليفانتي 15:00 

قادش × هويسكا 19:30 

اتلتيك بيلباو × اوساسونا 22:00