سكان تعز ضحية تسخير قدرات الكهرباء الحكومية للتجار

السياسية - Thursday 27 May 2021 الساعة 08:30 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

يشكو سكان مدينة تعز الخاضعة لسلطة الأمر الواقع، ميليشيا الإخوان، من ابتزاز تجار الطارقة -الكهرباء– ورفع أسعار التعرفة من 300 إلى 400 ريال، وتخفيض ساعات تشغيل التيار الكهربائي.

وقال مواطنون في مدينة تعز لـ"نيوزيمن"، إن تجار الكهرباء الخاصة رفعوا سعر الكهرباء إلى 400 ريال لكل كيلو/وات، وهو ما يفوق قدرتهم، مؤكدين أن تجار الكهرباء قاموا بتخفيض ساعات توليد الكهرباء بمعدل ساعتين يومياً، وقت الذروة بعد السابعة مساءً.

وتعد مدينة تعز أكثر المدن اليمنية ازدحاماً، وتوقف توليد الكهرباء الحكومية للمدينة منذ 6 سنوات، واكتفت سلطة الأمر الواقع لميليشيا الإخوان، بنهب الموارد والمتاجرة بمعاناة السكان.

وأكد سكان من أبناء مدينة تعز، أنه منذ تحرير المدينة من ميليشيا الحوثي قبل 6 سنوت، لم تقدم أي جهود لإعادة تشغيل محطات الكهرباء في المدينة، محطات عصيفرة وبير باشا والنسيرية، وبدلاً من إصلاحها، فقد تم نهبها، وتسخير قدراتها لتجار بيع الطاقة.

وأبرمت سلطة الأمر الواقع بتعز اتفاقاً مع تجار الكهرباء، باستخدام الشبكة العمومية، مقابل إنارة الشوارع، وتقديم جبايات مالية شهرية.

على الرغم من اعتماد ميليشيا الحوثي والإخوان الكهرباء الخاصة بديلاً عن الكهرباء الحكومية لتعظيم العوائد لهما، تعد أسعار الكهرباء في مدينة تعز الأكثر ارتفاعاً، ما يشكل ضغطاً على الأسر، وابتزازاً لاحتياجاتهم الضرورية.

يشكو السكان ومُلاك المحال التجارية والمعامل والمشاغل المهنية في مدينة تعز ومديرياتها، المحررة المعاناة اليومية بسبب انقطاع التيار الكهرباء الحكومي منذ سنوات، وابتزاز تجار الكهرباء، وأسعارها المرتفعة، من رسوم تعرفة الخدمة الشهرية.

تخلت سلطة الأمر الواقع بتعز، بشكل كامل، عن إعادة التيار الكهربائي للمدينة، ونهبت مولدات الكهرباء، فيما تستمر في جباية رسوم الخدمات، والضرائب، وتقاسم التجار في أرباح مبيعات الطاقة للمواطنين.

أقرأ أيضا.. 

<< بمولدات "الكهرباء" المسروقة.. 4 شركات إخوانية تستثمر في "ظلام" تعز

>> مواجهات مسلحة بين قيادات إخوانية على مولدات كهرباء تعز

<< الإصلاح يخصخص كهرباء تعز.. وخطة للاستيلاء على نسبة من منحة الوقود السعودية