السيسي يرسل وفداً أمنياً إلى إسرائيل وفلسطين لتثبيت الهدنة

العالم - Sunday 30 May 2021 الساعة 05:59 pm
نيوزيمن، وكالات:

وصل إلى تل أبيب، الأحد، وفد أمني مصري رفيع المستوى يترأسه رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، في مستهل زيارة تقود إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لتثبيت التهدئة في قطاع غزة بعد جولة القتال الأخيرة.

وتأتي هذه الزيارة بناء على توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لبحث سبل التوصل إلى تهدئة شاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة وإعادة إعمار الأخير.

وقد باشر الوفد المصري مهمته في تل أبيب بلقاءات مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شابات ووزير الاستخبارات إيلي كوهين.

وافادت الحكومة الإسرائيلية في بيان ان نتنياهو طلب خلال اللقاء باستعادة الجنود والمدنيين المحتجزين في قطاع غزة في أقرب وقت، وشدد على اهمية منع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية ومنعها من استخدام الموارد التي ستوجه مستقبلا لدعم سكان القطاع.

وبالتوازي مع ذلك وصل وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 13 عاما.

وقال "سنجري خلال هذه الزيارة عددا من اللقاءات، لبحث قضايا ثنائية، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، ونوغل في آليات التهدئة حيال غزة، وإعادة بناء القطاع تحت إشراف دولي".

هذا ومن المقرر أن يزور رئيس المخابرات المصرية في وقت لاحق رام الله، حيث سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وكبار المسؤولين الفلسطينيين لبحث تعزيز التهدئة وانهاء الانقسام الفلسطيني.