هادي يعدد مكاسب الحوثي من تعطيل معركة الحديدة

السياسية - Monday 31 May 2021 الساعة 09:15 pm
عدن، نيوزيمن:

اعترف الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، بفشل اتفاق ستوكهولم الذي أبرمته حكومته، مع مليشيا الحوثي، برعاية الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث، في ديسمبر 2018، في السويد.

جاء ذلك خلال لقائه يوم الاثنين، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، مع وزيرة خارجية السويد "آن ليند" والمبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سيمنبي.

وقال هادي إن اتفاقية السلام التي جرى الاتفاق عليها في السويد لم تحقق أي شيء، حسبما نقلت وكالة "سبأ".

وأشار إلى أن جماعة الحوثي استغلت الاتفاق لزعزعة الملاحة الدولية عبر القوارب والزوارق المفخخة وغيرها من التجاوزات والخروقات، مستفيدة من الهدنة المعلنة في محافظة الحديدة والتي تم بموجبها إعلان وقف إطلاق النار بعدما وصلت القوات المشتركة إلى المدينة وكانت قاب قوسين أو أدنى من تطهيرها بالكامل.

وقال إن الحوثي ومن خلفه النظام الإيراني، جماعة لا تؤمن بالتعايش والسلام ولا تجيد إلا لغة السلاح وهذا ما أكدته تجارب الحوار ومحطاته المختلفة ومنها مشاورات ستوكهولم التي لم تبال بها أو تنفذ أياً من بنودها.

غير أن هادي، عاد لتأكيد حرصه على السلام وتقديم التنازلات لحقن الدماء، وقال، "لا زالت أيادينا ممدودة وندعو دوما إلى وقف الحرب وإحلال السلام لإعلاء مصلحة البلد وإنهاء معاناة الشعب اليمني".