السعودية والسويد تبحثان جهود إنهاء الحرب في اليمن

السياسية - Tuesday 01 June 2021 الساعة 07:27 pm
عدن، نيوزيمن:

بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، في الرياض، مع وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، تطورات الأزمة في اليمن، والجهود الدولية لإنهاء الحرب الجارية وفقاً للقرارات الدولية. 

واستعرض الجانبان الجهود المشتركة لإنهاء الأزمة في اليمن وفقاً للقرارات الدولية، إضافة إلى مناقشة أبرز مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حيالها.

وذكرت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، في تغريدة على موقعها في «فيسبوك»: «ألتقيت وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ونائب وزير الخارجية عادل الجبير. وكان تركيزنا على تطورات اليمن وسبل التعامل معها».

وأوضحت أنها تزور السعودية بصفتها وزيرة خارجية السويد، وممثلة عن الاتحاد الأوروبي؛ لتقديم الدعم لجهود السلام في اليمن، وتعزيز المساعدات الإنسانية في الأزمات. وأضافت إن الحرب في اليمن «تسببت في أكبر أزمة إنسانية في العالم، ويجب أن تنتهي». 

وأكدت ليندي أنه يمكن للسويد أن تسهم في تحقيق السلام والأمن للشعب اليمني، من خلال الاجتماع مع الأطراف المعنية، وإظهار الضغط الدولي، من أجل حل سلمي للصراع، مضيفة، «يستحق الشعب اليمني السلام والأمن».