بعد كذبة القواعد الإماراتية.. الإخوان: 20 قاعدة عسكرية سعودية في المهرة

السياسية - Wednesday 02 June 2021 الساعة 10:00 am
عدن، نيوزيمن:

لجأ حزب الإصلاح، الفرع المحلي لجماعة الإخوان المسلمين، إلى ادعاء وجود أكثر من 20 قاعدة عسكرية سعودية، في محافظة المهرة جنوب شرقي اليمن، وذلك عقب نفي التحالف العربي، مزاعم وجود قواعد عسكرية إماراتية في جزيرتي سقطرى وميون.

وروجت وسائل إعلامية تابعة للإخوان، بينها فضائيات تبث من تركيا، خبراً منسوباً لما تسمى "لجنة الاعتصام في المهرة" وهي كيان إخواني، يعمل ضمن أجندة دول إقليمية مناوئة للتحالف العربي، ادعت فيه وجود أكثر من 20 قاعدة عسكرية سعودية في المحافظة.

غير أن متحدثاً باسم هذه اللجنة الإخوانية، يدعى علي مبارك محامد، فشل خلال مداخلة تلفزيونية على إحدى قنوات الإخوان الممولة من قطر، في تحديد أماكن هذه القواعد السعودية، فعاد ليقول إنها "مواقع" بعدما كانت "قواعد".

وعمد الإخوان إلى إثارة زوابع حول تواجد قوات عسكرية سعودية في محافظة المهرة، ضمن مهام قوات التحالف العربي، في غضون نفي التحالف في بيان رسمي، نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، ما يثار عن وجود قواعد عسكرية للإمارات في جزيرتي "سقطرى" و"ميون".

وأكد التحالف في البيان، أن دور الإمارات العربية المتحدة يتركز حالياً في التصدي جواً لمليشيا الحوثي، في الدفاع عن مدينة مأرب.