الحوثي يحشد إعلامه للدفاع عن “توجيهات قياداته بالدعارة” التي كشفتها قضية الحمادي

السياسية - Thursday 03 June 2021 الساعة 08:04 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

تواصل مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- التشهير بالناشطة اليمنية في مجال الأزياء والتراث الشعبي انتصار الحمادي، المعتقلة في سجون المليشيا الحوثية منذ 20 فبراير/ شباط الماضي.

وتتصدر قنوات تلفزيونية تابعة للمليشيا الحوثي حملة تشهير واسعة بالناشطة الحمادي (19 عاما) التي تعمل في مجال الخياطة وتصميم الأزياء بملابس يمنية تقليدية تنشر نماذج منها بصور شخصية لها، مرتدية هذه الأزياء على مواقع التواصل الاجتماعي لصالح مصممين محليين.

واستضافت قناة (الهوية الحوثية) مسئولي أمن يعملون تحت إدارة المليشيا الحوثية في مقابلات تلفزيونية، حاولوا من خلالها إلصاق العديد من التهم لـ(انتصار الحمادي) وآخرين، من هذه التهم "التورط في أعمال دعارة وترويج وتعاطي مخدرات".

وقال القاضي والناشط الحقوقي، عبدالوهاب قطران، إنّ قضية انتصار الحمادي خرجت من حوزة وولاية الجهات الأمنية، وباتت بحوزة وولاية النيابة العامة، مشيراً إلى أن نيابة غرب الأمانة قررت منع النشر حول القضية، "الأمر الذي التزم به محامي انتصار الأستاذ خالد الكمال".

موضحاً أنّ (قناة الهوية) خالفت قرار النيابة العامة، واستخفت به ورمته عرض الحائط، ونصبت نفسها محققاً وقاضياً لإدانة انتصار الحمادي، منوهاً إلى أنّ (الهوية الحوثية) ارتكبت بذلك عدّة جرائم متعلقة بسرية التحقيقات، وعدم جواز النشر بما يمس سمعة وكرامة المواطنين، واتهامهم بجرائم ماسة بالشرف والأمانة قبل صدور أحكام قضائية باتة بإدانتهم.

وفي تعليق له على موقع (فيس بوك) انتقد قطران تجاهل قناة الهوية لآراء قضاة التحقيق في النيابة ومحامي المتهمة ورأي المتهمة نفسها، وأضاف: "ذهبت القناة بطريقة ساذجة مكشوفة لإجراء لقاءات مع ضباط أمنيين ومخبرين ومن أسمتهم عقال حارات، وتناست لسذاجتها وانعدام مهنيتها، أنّ الجهات الأمنية متهمة بالفبركة والتلفيق".

وخلص إلى أن "هوية العماد أكدت المؤكد من حيث لا تدري، وهو براءة انتصار من كل ما روجوا له من مخدرات وحشيش ودعارة، واتضحت الفبركة والكذب والتلفيق لكل من ألقى السمع وهو بصير".

وحسب حقوقيين، "فلا يحق لأي جهاز أمني أن يكون طرفاً في سجال حول قضايا وملفات صارت بيد القضاء"، وأن ّمسؤولية أجهزة الضبط تنتهى بمجرد إحالة الملفات للنيابة العامة، مؤكدين في هذا السياق أنّ وجهة الإدانة الوحيدة هي القضاء الطبيعي وفق مسار محاكمة تلتزم بشروط المحاكمة العادلة.

تابع أيضا:

>> عن بكارة المليشيا التي فضها الحرس الثوري.. انتصار الحمادي تكشف عهر الحوثيين

>> عبدالملك الحوثي وانتصار الحمادي.. استهداف النساء بذريعة “الفجور”

>> يجمعون عريضة إدانة دولية.. حقوقيون يطالبون بالإفراج عن انتصار الحمادي

>> انتصار الحمادي لحقوقيين وإعلاميين: الحوثيون اعتقلونا بسبب رفضنا الانضمام لشبكة دعارة وتجسس لصالحهم